سياسة دولية

جيش الاحتلال يعلن استهداف مقر لماهر الأسد في دمشق.. رسالة إلى بشار

شقيق رئيس النظام السوري لم يكن حاضرا وقت الهجوم - تويتر
شقيق رئيس النظام السوري لم يكن حاضرا وقت الهجوم - تويتر
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن استهداف مجمع عسكري تابع للفرقة الرابعة في قوات النظام السوري، التي يقودها ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام بشار الأسد، وذلك ردا على إطلاق صواريخ تجاه الجولان المحتل.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات على أهداف في سوريا، من بينها مجمع عسكري تابع للفرقة الرابعة، بالإضافة إلى رادار ومواقع مدفعية تابعة لقوات النظام السوري.

وأضاف البيان: "تأتي هذه الغارات بعد أن استهدفت مسيرة إسرائيلية منصات إطلاق الصواريخ التي استخدمت لإطلاق القذائف الصاروخية من داخل سوريا"، فجر السبت – الأحد، وذلك ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من داخل الأراضي السورية باتجاه "إسرائيل".

وأكد جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من سوريا نحو إسرائيل، حيث اجتازت قذيفتين إلى داخل "إسرائيل"، قذيفة واحدة سقطت في منطقة مفتوحة، وقذيفة أخرى اعترضت من قبل الدفاعات الجوية لدى الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وحمل جيش الاحتلال حكومة النظام السوري "مسؤولية ما يجري داخل أراضيها، مؤكدا أنه "لن يسمح بمحاولات لخرق السيادة الإسرائيلية"، وفق تعبير البيان.

ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، مقطع فيديو للضربات التي وجهتها طائرة بدون طيار "درون" لمواقع إطلاق القذائف الصاروخية صوب "إسرائيل".

وقال أدرعي في تغريدة، إن طائرات جيش الاحتلال أغارت على أهداف إضافية في سوريا ومن بينها مجمع عسكري تابع للفرقة الرابعة بالإضافة الى رادار ومواقع مدفعية تابعة لقوات النظام، بعد أن استهدفت مسيرة تابعة للاحتلال منصات إطلاق الصواريخ التي استخدمت لإطلاق القذائف من داخل سوريا".

وقالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري "سانا" إنه تم سماع دوي انفجارات في محيط دمشق، ويجري التحقق من طبيعتها، فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان مقتضب، إن "قوات الجيش شنت غارات في الأراضي السورية مرة أخرى".

وذكرت مصادر أمنية سورية أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف عدة أهداف في محيط دمشق، إلى جانب مركز عمليات اللواء 90 في القنيطرة، وموقع "تل الخارف" شرقي بلدة ناحتة، ومقر اللواء 52 في ريف درعا الشرقي، وهي مواقع تتبع لجيش النظام.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت "القناة 13" الإسرائيلية، إن شقيق رئيس النظام السوري وقائد الفرقة الرابعة، لم يكن حاضرا وقت الهجوم الذي وقع في ساعات الصباح.

وأضافت: "الهدف من استهداف الفرقة الرابعة كان إيضاح رسالة بأن الهجوم هو أيضا رد على إطلاق الطائرة الإيرانية دون طيار من سوريا قبل نحو أسبوع".

وأشارت إلى أن رئيس النظام السوري منع الإيرانيين من إطلاق طائرات دون طيار من الأراضي السورية دون إذنه منذ أربع سنوات، معتبرة أن جيش الاحتلال أوضح بالغارات الأخيرة أنه سيدفع الثمن إذا استمر الإيرانيون في مهاجمة إسرائيل من داخل بلاده.
التعليقات (4)
فريده
الخميس، 13-04-2023 09:56 م
مجرد تذكير لااكثر
ممدوح حقي
الإثنين، 10-04-2023 10:17 ص
لقد نشر نظام الأسد الفساد حتى أصبح بإستطاعة إسرائيل شراء جيش من العملاء رخيصي النفوس وفاقدي الإنتماء. هؤلاء العملاء متغلغلين في جميع وحدات الجيش وقوات الأمن وقطاعات أخرى، حتى أصبحوا كما يقول المثل، حاميها حرميها" وهم من يمدون إسرائيل بالمعلومات التي تستعملها للإغتيال والتدمير داخل جميع المناطق السورية. لقد أصبح من أولويات الشعب السوري تنظيف الوطن من الفساد والفاسدين والخونة من عملاء إسرائيل، وعلى رأسهم هذا النظام الفاسد العميل.
سعدو
الإثنين، 10-04-2023 09:41 ص
عائلة الاسد تعيش في امن وأمان واطمئنان من جهة الكيان الصهيوني وامريكا اكثر من اطمئنانها الى روسيا ومجوس ايران فلا قلق من ناحية اي هجوم يحصل بسوريا لان الاسد وعصابته كنز استراتيجي للكيان الصهيوني اكثر من السيسي وحتى فراخ زايد وكل مايحصل يتم ترتيبه قبل ايام مع الروس والامريكان ويتم تحديد الهدف (الخلبي ) للتمويه بعد ان يتم اعلام القصر الجمهوري وقيادات العصابات النصيريه المهمه عن الابتعاد عن مكان المسرحيه وبعدها استهلاك اعلامي وبعدها ترجع الامور الى حالها ويادار ما دخلك شر
ناقد لا حاقد
الأحد، 09-04-2023 09:37 م
رسالة الى عصابة بشار أنه اي لعب في الجولان سوف يقابله رد عنيف.....نظام بشار الوحش و محور المقاولة كله مجرد قتلة و سفاحين و دم الشعب السوري في رقابهم