سياسة دولية

السعودية توقف منصة بث تابعة لـ"بي إن سبورتس"

بي إن ومنصاتها على الإنترنت ومنها "تود" هي الناقل الرسمي لكأس العالم- جيتي
بي إن ومنصاتها على الإنترنت ومنها "تود" هي الناقل الرسمي لكأس العالم- جيتي
 أوقفت السعودية خدمة البث الشهيرة (تود دوت تي.في) التابعة لشبكة (بي.إن سبورتس) القطرية منذ انطلاق بطولة كأس العالم، في توقف وصفته وكالة "رويترز" بـ"المفاجئ"، بعد تشغيل سلس متواصل منذ عشرة أشهر.

وبي.إن سبورتس، ومنصاتها على الإنترنت، ومنها تود دوت تي.في، هي الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 للجماهير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولدى الدخول على صفحة تود دوت تي.في على الإنترنت من داخل السعودية تظهر عليها رسالة اعتذار مفادها أن الصفحة المطلوبة تخالف أنظمة وزارة الإعلام. لكن قنوات بي.إن سبورتس بشكل عام لا تزال متاحة عبر أطباق الأقمار الصناعية.

اظهار أخبار متعلقة



وأرسلت تود دوت تي.في رسالة إلى مشتركيها في المملكة في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، قائلة إنها تعاني انقطاع الخدمة.

وقالت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه بسبب أمور خارجة عن إرادة الشركة، فإنها تشهد انقطاعا في الخدمة في المملكة العربية السعودية، ما يؤثر حاليا على تود دوت تي.في، الشريك الرسمي لبث مباريات كأس العالم في قطر 2022.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الحكومة السعودية، أو "بي إن سبورت"، على حجب موقع "تود".

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن هذا الحجب مفاجئ، لا سيما أنه يأتي بعد توجيه أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لكافة المؤسسات الحكومية بتسهيل جميع ما يتعلق بمونديال قطر.

وأضافت في تقرير أن "ترك نزاع غريب بين المنصة القطرية ومنظمي وسائل الإعلام السعودية، الملايين من السعوديين بلا وسيلة لمشاهدة المباريات".

وعجَّ حساب تود دوت تي.في على "تويتر" برسائل من المستخدمين تطالب بإعادة رسوم اشتراكهم بعد الانقطاع.


التعليقات (0)