سياسة دولية

رئيس وزراء فرنسا: القدس "عاصمة أبدية للشعب اليهودي"

كاستكس يقول إنه يرغب بتضمين محاربة معاداة السامية في كافة مشاريع مؤسسات التعليم العالي- جيتي
كاستكس يقول إنه يرغب بتضمين محاربة معاداة السامية في كافة مشاريع مؤسسات التعليم العالي- جيتي

قال رئيس وزراء فرنسا، جان كاستكس، إن "القدس عاصمة أبدية للشعب اليهودي"، مضيفا أنه "لم يتوقف عن قولها".

 

جاء ذلك خلال مشاركته في العشاء السنوي المعتاد للمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (CRIF).

 

وزعم الوزير الفرنسي أن "معاداة السامية غالبا ما تكون من عمل الإسلاميين المتطرفين" على حد وصفه.

 

وأضاف أن "القدس عاصمة أبدية للشعب اليهودي، ولم أتوقف عن قول ذلك".

 

اقرأ أيضا: NYT: زمور.. الوجه الجديد لحرب فرنسا ضد المسلمين والمهاجرين
 

وتابع بأنه يرغب بتضمين محاربة معاداة السامية في كافة مشاريع مؤسسات التعليم العالي الفرنسي، متوعدا بما أسماه "بالنضال بلا هوادة في محاربة معاداة السامية".

 

 

 

 

 


التعليقات (7)
محمد غازى
السبت، 26-02-2022 08:05 م
من ألذى شجع مثل هذا الفاسق، ألداعر، ألمأفون، رئيس وزراء فرنسا، أن يتجرأ وينطق كفرا، بأن القدس عاصمة أبدية للشعب اليهودى!!! لو كان لدى هذا الحقير، ذرة إحترام لرئيس عربى، أو لرئيس مسلم، لما تجرأ ونطق كفرا! ماذا سيكون رد الرؤساء العرب والرؤساء المسلمون؟ هل سيلتزمون الصمت، أم أنهم سيقومون فورا بقطع العلاقات مع فرنسا، وسحب السفراء منها، ووقف أى علاقات تجارية معها، وطرد أى مواطن فرنسا على أراضيها!!! على كل إننا بإنتظار الموقف العربى والإسلامى، قبل أن نسترسل فى شتم الزعماء العرب والمسلمين.
مواطن من الخليج
السبت، 26-02-2022 11:30 ص
لا يوجد شئ ابدي ،كله الي زوال الا الله
ممدوح حقي
السبت، 26-02-2022 08:52 ص
هذا الصهيوني الحقير لا يحترم ذاته. فهو في الوقت الذي يعارض فيه غزو روسيا لأوكرانيا يدعم غزو وإحتلال إسرائيل لفلسطين وعاصمتها التاريخية مدينة القدس. أي تافه حقير منافق هذا الرجل؟ ولكن العتب يقع على الأنظمة العربية الفاسدة التي لم تلقن فرنسا لغاية الآن درساً على تآمرها وجرائمها ضد الشعب العربي من مشرقه إلى مغربه، إن كان في تسليح إسرائيل بالسلاح النووي من خلال المفاعل الذري الذي بنته لها في ديمونا، إلى جرائمها في المغرب العربي وقتلها لأكثر من مليون جزائري ومغربي وتونسي، إلى عدوانها مع إسرائيل وبريطانيا ضد مصر عام 1956، إلى جرائمها ومجازرها في سوريا ولبنان، إلى مؤامرتها مع بريطانيا لتقسيم العالم العربي في مؤامرة سايكس بيكو إلى دعمها الحالي لإسرائيل وإحتلالها وجرائمها وعنصريتها. على الشعب العربي أن ينتصر لكرامته ويقاطع فرنسا وبريطانيا وأمريكا بشكل كامل، حان الوقت للحفاظ على كرامتها ومصالحنا ومستقبل أجيالنا من هذه الدول العدائية العنصرية ضدنا.
غزاوي
السبت، 26-02-2022 07:21 ص
مجرد تساؤل. لماذا لا تعتبر بأسلافك !!!؟؟؟ أسلافك قالوا عن الجزائر أعظم من ما قلته أنت عن القدس، ولخصه المؤرخ الفرنسي بنجامين ستورا بما نصه: "لأن الجزائر لم تكن بالفعل مجرد مستعمرة فرنسية مثل باقي المستعمرات الأخرى. على عكس المغرب أو تونس أو السنغال أو الهند الصينية، كانت هذه المقاطعات عبارة عن مقاطعات فرنسية، في حين أن الجزائر كانت جزءا (لا يتجزأ) من التراب الوطني(الفرنسي)”انتهى الاقتباس. من يعادي المسلمين في فرنسا !!!؟؟؟ على افتراض أن "المسلمون المتطرفون هم الذين يجعلون الحياة صعبة على يهود فرنسا"، فإن حكومتك المتطرفة هي التي تجعل حقيقة مسلمين فرنسا يعيشون حياة جهنمية بسن قوانين تحد من حرياتهم وتتحكم في شعائرهم ولباسهم وأكلهم وتصرفاتهم.
Dr. Walid Khier
الجمعة، 25-02-2022 11:59 م
اراك توزع من مال امك