طب وصحة

بلير يصف رافضي لقاح فيروس كورونا بـ"الحمقى"

سجلت بريطانيا للمرة الأولى منذ إجرائها اختبارات على نطاق واسع أكثر من 100 ألف إصابة يومية بكورونا- جيتي
سجلت بريطانيا للمرة الأولى منذ إجرائها اختبارات على نطاق واسع أكثر من 100 ألف إصابة يومية بكورونا- جيتي

انتقد رئيس الوزراء البريطاني السابق وزعيم حزب العمال السابق توني بلير، الأشخاص الرافضين لتطعيمات فيروس كورونا واصفا إياهم بـ"الحمقى"، ليستدرك لاحقا بالقول إن تصريحه "غير دبلوماسي".

وقال بلير لراديو تايمز: "بصراحة، إذا لم يتم تطعيمك في الوقت الحالي، وكنت مؤهلاً، وليس لديك سبب صحي لعدم تلقيك التطعيم، فأنت لست مجرد شخص غير مسؤول - فأنت أحمق".

 

 

وأضاف: "أنا آسف، لكن بصدق، أنت كذلك.. نظرًا لأن متحور أوميكرون هذا معدٍ جدًا، إذا لم يتم تلقيحك وكنت متداولًا، فستحصل عليه.. وهذا سيضع الكثير من الضغط على الخدمة الصحية".

 

وقال بلير إنه على الحكومة أن تحاول إقناع الأشخاص الذين يترددون في التطعيم، بدلاً من السير في الطريق "الصعب".

وذكر موقع بريتباردت أن تصريح بلير قد "أعطى عونًا كبيرًا لغير الملقحين في كل مكان".

وأضاف الموقع: "بعد كل شيء، إذا كان يمكن القول إن أكثر المخلوقات البغيضة والعديمة الجدوى على هذا الكوكب يعتقد أن هؤلاء أغبياء، فلا بد أنهم يفعلون شيئًا صحيحًا".

 

اقرأ أيضا: هذا هو شكل "أوميكرون".. مركز روسي ينشر صورة له

 

تصريح غير دبلوماسي


ولا حقا، قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، إن وصفه للأشخاص غير الراغبين، بدون سبب، في تلقي اللقاح ضد وباء كورونا، بالأغبياء كان "غير دبلوماسي".


وردا على سؤال حول هذا التصريح، أوضح بلير موقفه قائلا: "من المحتمل أنني كنت غير دبلوماسي إلى حد ما في استخدامي للغة".

 

 

وأشار بلير الذي أسس معهد توني بلير غير الحكومي منذ أن كان في السلطة، إلى أنه "لدينا عمل ميداني في الوقت الحالي كمؤسسة، وأعتقد أن الحكومة يجب أن تفعل الشيء نفسه، التحقيق بالملف الشخصي وما هي أسباب عدم تطعيم الناس".


وأضاف: "على الحكومة أن تخرج وتحاول بشكل فردي إقناع هؤلاء الناس. إذا استمر هذا الأمر لبعض الوقت (عدم التطعيم) فستكون هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لنا".


— The Independent (@Independent) December 22, 2021

 

وأثار تصريح بلير ردود أفعال متباينة بين الغضب والسخرية لدى شرائح مختلفة من البريطانيين.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: دراستان: المتحور أوميكرون أقل خطرا من السلالات السابقة

 

 

الوضع الوبائي في بريطانيا

 
وسجلت بريطانيا، للمرة الأولى منذ إجرائها اختبارات على نطاق واسع، أكثر من 100 ألف إصابة يومية بكورونا.

وتشير بيانات حكومية إلى أن الزيادة السريعة في انتشار السلالة الجديدة "أوميكرون" المتحور من فيروس كورونا تسببت في ارتفاع الإصابات طيلة الأسبوع الماضي، حيث سجلت زيادة نسبتها 59 في المائة إلى 643219 حالة.

وأوضحت البيانات أن عدد الوفيات في غضون 28 يوما منذ تسجيل أول حالة بلغ 140 وفاة.


إلى ذلك، أعلنت بريطانيا في وقت سابق اليوم، أنها ستبدأ في تطعيم الأطفال الأكثر عرضة للخطر ممن تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عاما ضد كورونا بعد أن وافقت هيئة تنظيم الأدوية في البلاد على استخدام جرعة أقل من الجرعة المعتادة من لقاح فايزر/بيونتيك مع تلك الفئة العمرية.

وقالت اللجنة المشتركة للقاحات والتحصين البريطانية إن الأطفال سيحصلون على جرعتين بحجم عشرة ميكروغرامات من لقاح فايزر/بيونتيك، أي ثلث جرعة البالغين، مع فترة ثمانية أسابيع بين الجرعتين.

وأضافت اللجنة أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن منح التطعيم بشكل عام للأطفال الأصغر سنا بعد بيانات إضافية حول سلالة أوميكرون المتحور من فيروس كورونا سريعة الانتشار ودراسة أثر تطعيم الأطفال الصغار.

التعليقات (1)
أيها الكذاب الأشر
الخميس، 23-12-2021 09:49 م
أيها الكذاب الأشر، تاريخك المخزي معروف للجميع وخصوصا من شعبك وفي العراق تحديدا، ستكتشف بأنك أنت الأحمق في حالة واحدة فقط وهي عندما تكون على فراش نفوقك، ما أنت سوى بيدق من بيادق النظام العالمي الجديد الشيطاني، وسيفشل مخططكم وأنا أعدك بذلك.
الأكثر قراءة اليوم