سياسة عربية

خلفان يقترح إرسال قوات قطرية لكابول ويدعو لمساعدة طالبان

خلفان قال إن قيام جمهورية إسلامية في أفغانستان يخلق التوازن بجوار جمهورية شيعية- حسابه على تويتر
خلفان قال إن قيام جمهورية إسلامية في أفغانستان يخلق التوازن بجوار جمهورية شيعية- حسابه على تويتر

علق قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان على تطورات الوضع في أفغانستان بعد انسحاب القوات الأمريكية، داعيا قطر إلى إرسال قوات لتأمين مطار كابول.


وفي سلسلة تغريدات في حسابه على "تويتر"، دعا خلفان دول الخليج إلى مساعدة طالبان على الحكم واستقرار الأمن، معتبرا أن قيام جمهورية إسلامية في أفغانستان يخلق التوازن بجوار جمهورية شيعية (إيران).

 

 

 

 


وأضاف: "لكن الجماعات الأفغانية قد تتصارع فيما بينها، ويظل التنازع على السلطة قائما بين الجماعات المسلحة، وهنا تكمن الخطورة، تبدو طالبان 2021 غير طالبان الأمس لكن هل سيتقبلها الآخرون في أفغانستان؟".

 

 

وخلال الأسابيع الأخيرة تمكنت طالبان من بسط سيطرتها على كل المنافذ الحدودية، وفي 15 آب/ أغسطس الجاري دخل مسلحو الحركة العاصمة كابول وسيطروا على القصر الرئاسي، بينما غادر الرئيس أشرف غني البلاد ووصل إلى الإمارات، قائلا إنه قام بذلك لـ"منع وقوع مذبحة".

وجاءت هذه السيطرة رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، طوال نحو 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.
التعليقات (6)
مراقب من بعيد
الأحد، 22-08-2021 06:04 م
ولمادا لم تبق قوات الامارات في افغانستان لمادا هربت الم تكونوا هناك لمحاربة المد الاسلامي ومساعدة الامريكان على قتل المسلمين وهدا هو تخصصكم والله يقول ان الدين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والدين كفروا الى جهنم يحشرون وهدا هو المصير المحتوم
احمد
الأحد، 22-08-2021 12:15 م
و ما دخل مراهقي الامارات بالسياسه القطريه ؟ من المؤكد ان الغيره زادت من قطر بعد ان اثبتت تقلها في الساحه الدوليه في حين اثبتت الامارات انها غير جديره بالاحترام بعد تدخلها في الشؤون الداخليه لدول عديده و كانت النتيجه دائما كارثيه . الامارات اليوم دوله مكروهه و منبوذه اقليميا و عالميا
ابوعمر
الأحد، 22-08-2021 10:51 ص
...وأين جيشتكم..أقصد مجنداتكم أو مايسمى الجيشات الاماراتية التي لاأراها الا جواري في احضان رجالهن الأمريكان.....
من سدني
الأحد، 22-08-2021 08:16 ص
واخيراً ادلى فيلسوف امبراطورية عيال زايد برأيه واتحفنا.
امازيغي
الأحد، 22-08-2021 06:52 ص
كان الاجدر بك ان تنصح الامارات بارسال جيشها الذي يقاتل في اليمن الى افغانستان ليعم الامن والاستقرار ومحاربة ايران ههههههههههههه