سياسة عربية

بعد إغلاق 65 يوما.. مصر تفتح معبر رفح للسفر بالاتجاهين (صور)

هناك أكثر من 7 آلاف حالة إنسانية تنتظر السماح لهم بالسفر بينهم مرضى- عربي21
هناك أكثر من 7 آلاف حالة إنسانية تنتظر السماح لهم بالسفر بينهم مرضى- عربي21

فتحت السلطات المصرية صباح الاثنين، معبر رفح البري للسفر في الاتجاهين.

وفي أجواء البرد الشديد، تجمعت مئات العائلات الفلسطينية مع أطفالها في الساحة الخارجية لمعبر رفح في الجانب الفلسطيني في انتظار السماح لهم بالسفر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطن إياد البزم، في تصريح وصل "عربي21"، أنه سيتم "فتح معبر رفح البري أربعة أيام في الاتجاهين؛ من اليوم الاثنين حتى الخميس".

وشددت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، على أهمية إجراء فحص كورونا لجميع المسافرين عبر معبر رفح بما فيه ما يسمى "كشف التنسيقات" الصادر من قبل السلطات المصرية.

ودعت الهيئة المسافرين من أصحاب جوازات السفر الصادرة حديثا خلال عام 2020، إلى "التوجه فورا لتحديث بياناتها لدى مديريات الداخلية كل في محافظته".

وأعربت إحدى المسافرات لـ"عربي21"، فضلت عدم ذكر اسمها، عن أملها في أن تكون إجراءات السفر في الجانب المصري "سهلة ودون تعقيد، خاصة في ظل أجواء البرد وتفشي وباء كورونا، وتعب المريض الذي أرافقه".

يذكر أن استئناف عمل المعبر الذي يعتبر بمثابة شريان الحياة لقطاع غزة المحاصر من 15 عاما تقريبا، جاء بعد إغلاق مستمر لـ65 يوما، مع وجود أكثر من 7 آلاف حالة إنسانية تنتظر السماح لهم بالسفر، بينهم مرضى.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الإثنين، 01-02-2021 11:41 ص
ترامب حرقو قلبو يتمنا يتكلم عن تزوير الانتخابات للحظة قدام المحكمة حرقو قلبو ههههههههههههههههههههههههه مثل مازور بصمتي الألمانية الفرنسية ههههههههههههههههههههههههههههههههه المخلوع مايترباء ابدا لا تهتمو فية ما يترباء ولو طلع بيدو قتلكم وابادكم ومعاة المبسبس محمد سليمة ال سعود وفريقة

خبر عاجل