سياسة عربية

السلطة الفلسطينية تعيد سفيريها إلى الإمارات والبحرين‎

استدعت السلطة سفيريها في المنامة وأبوظبي بعد إعلانهما اتفاق تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- وام
استدعت السلطة سفيريها في المنامة وأبوظبي بعد إعلانهما اتفاق تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- وام

قال مسؤول فلسطيني، الأربعاء، إن هناك قرارا من الرئيس محمود عباس، يقضي بإعادة سفيري فلسطين إلى الإمارات والبحرين.


وذكر المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأسباب خاصة، قال إن "السفيرين عصام مصالحة (لدى الإمارات) وخالد عارف (لدى البحرين) لم يعودا بعد لمزاولة عملهما"، وفق ما نقلت "الأناضول".

 

ولم يوضح المسؤول حيثيات القرار، فيما لم يصدر بيان رسمي من الجانب الفلسطيني بشأنه حتى الساعة 23:30 بتوقيت غرينتش.

 

إلا أن وكالة معا المحلية، المقربة من السلطة الفلسطينية، نقلت عن مصادر لم تسمها، قولهم إن السلطة الفلسطينية أعادت سفيريها إلى البحرين والإمارات بعد انتهاء التشاور معهما.


ووقعت كل من الإمارات والبحرين، منتصف أيلول/ سبتمبر، في البيت الأبيض، اتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الفلسطينيين، فصائل وسلطة، حيث توافقوا على اعتباره "طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية".


واستدعت السلطة سفيرها من أبوظبي في 13 آب/ أغسطس، إثر بيان إماراتي إسرائيلي أمريكي حول التوصل إلى اتفاق تطبيع العلاقات، كما تم استدعاء السفير الفلسطيني من البحرين يوم 11 أيلول/ سبتمبر، عقب إعلان مماثل.


والثلاثاء، أعلنت السلطة الوطنية الفلسطينية أنها ستستأنف التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي بعد تعليقه في أيار/ مايو الماضي بسبب خطة ضم أراض بالضفة الغربية.

 

اقرأ أيضا: ما أسباب عودة السلطة إلى التنسيق الأمني مع الاحتلال؟

4
التعليقات (4)
جمال الجمال
الخميس، 19-11-2020 08:36 ص
لانها سلطة فاشلة بمعنى الكلمة .
شيبوط
الخميس، 19-11-2020 05:49 ص
الثقة في السلطة الفلسطينية منعدمة تماما
أحمد عبدالله
الخميس، 19-11-2020 04:46 ص
تمخض الجبل فولد فأرا
محمد يعقوب
الخميس، 19-11-2020 02:31 ص
سؤؤالى لمخمود عباس، ماذا فعلت السفارات الفلسطينية في أنحاء المعمورة؟ سفارة فلسطين في بلد أوروبى لم تستطع حماية فلسطيني مطلوب للسلطات ألإسرائيلية، إسمه على ما أذكر محمد نايف، وربما نسقت مع المخابرات ألإسرائيلية لقتله في السفارة!!! كم تكلف سفارات فلسطين ألمائة، ألتى إفتخر عباس في مؤتمر فتح السابع بأن 90% منها ملك، وليس إيجار. طبعا الملك باسم عباس. هذا هو أحد إنجازات عباس!!! إعادة السفيرين في البحرين والإمارات، كان بأوامر من نتنياهو لعباس، مع أن هذا يعنى أن عباس موافق على تطبيع العرب مع إسرائيل وعليه أعاد السفيرين!!! هل هذا العباس فلسطينى، أم أنه زرع منذ أيام ألإنتداب البريطانى، بعد أن قامت إيران حيث كان يعيش مع والده وعائلته، وقام إيران بطرد البهائيين من بلادهم وسكنوا فلسطين أثناء حكم ألإنتداب البريطاني. هل عرف الفلسطينيون من هو رئيسهم الذى يفخر حتى يومنا الحاضر أنه من هندس إتفاق أوسلو الكارثى، ألذى تم بمقتضاه التنازل عن فلسطين العربية؟!