ملفات وتقارير

هذه حصيلة كورونا حول العالم في 24 ساعة (ملخص إخباري)

أكثر من مليون ونصف مليون مريض حول العالم - جيتي
أكثر من مليون ونصف مليون مريض حول العالم - جيتي


تجاوز عدد المصابين المسجلين عالميا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، صباح الخميس، المليون ونصف المليون، تماثل أكثر من 330 ألفا منهم للشفاء.

وتجاوز عدد الوفيات، الخميس، حاجز 90 ألف وفاة.


وحسب موقع "وورلدومتر" الخاص برصد آخر الإحصائيات المتعلقة بالفيروس حول العالم، بلغ عدد الوفيات 90 ألفا و11 حالة.

 

البلدان العشرة الأكثر وفيات اليوم

القائمة الكاملة للبلدان من هنا


90 ألف وفاة بـ"كورونا" حتى اليوم بالعالم.. و1.5 مليون إصابة

 

انتشار متزايد عربيا


واصلت الدول العربية تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، رغم الإجراءات المتخذة في العديد منها للبحث عن مصابين، فضلا عن الإغلاقات وإجراءات العزل الاجتماعي لمنع تفشي الفيروس.

"كورونا" يواصل التقدم عربيا رغم محاولات وقف انتشاره

 

إصابات بين المتعافين

 

أعلنت كوريا الجنوبية، إصابة 74 شخصاً على الأقل، مرة أخرى بفيروس كورونا، بعد أن تعافوا منه سابقاً.


وبحسب بيان صادر عن المركز الكوري لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن الأطباء يجرون الاختبارات اللازمة على المصابين الـ74، للتأكد ما إذا كانت أجسامهم قادرة على إنتاج مضادات لكورونا.


وأفادت الصحافة الكورية الجنوبية، بأن السلطات قلقة من ازدياد أعداد مصابي الموجة الثانية بالفيروس، بعد تعافيهم سابقاً.

 

الذهب في مستوى تاريخي!

 

ارتفعت حيازة صناديق الاستثمار بالذهب خلال الربع الأول من 2020 إلى 3184.8 طنا، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، في ظل تفشي وباء فيروس كورنا.

وقال مجلس الذهب العالمي، في بيان، الأربعاء، إن حيازة صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة من الذهب، ارتفعت بنسبة 9.7 بالمئة على أساس سنوي خلال الربع الأول من 2020.


وأوضح البيان، أن "الصناديق المتداولة حول العالم أضافت نحو 298 طنا من المعدن الأصفر، بالربع الأول الماضي، لترتفع حيازتها إلى 3184.8 طنا".


كورونا يرفع معدل الاستثمار في الذهب لأعلى مستوى بالتاريخ

كورونا يغير جنائز المسلمين 


نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا عن تغيير طريقة إقامة الجنازات للمسلمين الذين توفوا بمرض "كوفيد19" بعد انتشار فيروس كورونا.


وقال الموقع في التقرير الذي ترجمته "عربي21": "لعل وداع الأحباب من أصعب الأشياء التي قد نمر بها خلال حياتنا. في بعض المجتمعات تتشارك العائلات بعض الصلوات والذكرى لتكريم موتاهم.

 

لكن في الدين الإسلامي، يعتبر الموت حشدا للمجتمع بأكمله، حيث يعدّ حضور الجنازات فرض كفاية يجب أن يقوم به عدد كاف من الناس. ولكن بينما يحصد فيروس كورونا المزيد من الأرواح كل يوم، أصدر علماء وأئمة المسلمين البارزين في الولايات المتحدة إرشادات جديدة حول كيفية إقامة الجنازات للمسلمين الذين قضوا نحبهم جراء المرض".

"كورونا" يجبر المسلمين على تغيير طريقة إقامة الجنازة بأمريكا

أمريكا تطلب صابونا تركيا

 

كشفت صحيفة تركية، أن الولايات المتحدة، التي أصبحت مركزا في تفشي فيروس كورونا المستجد، طلبت من تركيا مساعدات طبية.


وقالت صحيفة "حرييت" في تقرير ترجمته "عربي21"، إن الولايات المتحدة التي تحتل المركز الأول بتسجيل الإصابات عالميا، قدمت قائمة من المستلزمات الطبية عبر السفارة التركية في واشنطن، منها الكمامات والصابون وأكياس الجثث.

 

أمريكا تطرق أبواب تركيا للحصول على مستلزمات طبية

 

علاجات بانتظار الاختبار


نشرت مجلة "ساينس ترانسلاشنال ميديسن" العلمية المتخصصة، بأن هناك عقارا أثبت نجاحا على الفئران، وخلايا بشرية مزروعة، لكنه بانتظار الاختبارات السريرية على البشر.


وأفادت بأن دواء "EIDD-2801 " ربما يكون العقار المنشود، وذلك بحسب فريق علمي من جامعة "نورث كارولينا".


والواعد بالعقار أن نتائج الاختبارات أثبتت أن الدواء منع حدوث التلف في رئة الفئران، ويمكن أن يعالج كوفيد 19 وربما أي أنواع أخرى من الفيروسات التاجية.

 

هل رأيت كورونا بعينيك؟

أضاف الفنان البريطاني لوك جيرام، تمثالا زجاجيا جديدا، لمجموعته الخاصة بأشكال الأمراض، والتي قام بتصميمها اعتمادا على الأشكال الحقيقية لها كما تظهر في الأجهزة المكبرة.


ومنذ عام 2004، بدأ الفنان البريطاني لوك جيرام سلسلة "Glass Microbiology" التي تهدف إلى التأمل في التأثير العالمي لمختلف الأمراض عبر تجسيد مسبباتها على شكل تماثيل زجاجية.


كيف يبدو فيروس كورونا بعد تكبيره مليون مرة؟ (صور)

جالسون في المنازل 


 

أصبح لدى منصة "ديزني +" للبث التدفقي 50 مليون مشترك حول العالم، بعد خمسة أشهر من إطلاقها في الولايات المتحدة وبعد أسبوعين من وصولها إلى أوروبا. 


وقال المسؤول في "ديزني" كيفين ماير في بيان صحافي نشر الأربعاء: "يشرفنا أن ديزني+ تروق لملايين الأشخاص وهذا يبشر بالخير لتوسعنا المستقبلي في أوروبا الغربية واليابان وأنحاء أميركا اللاتينية في وقت لاحق من هذا العام".


50 مليون مشترك بمنصة "ديزني +" حول العالم

حاكم ينشر العدوى 


 

 

 اتهمت محكمة كينية مسؤولا حكوميا إقليميا كبيرا اليوم الخميس بتعمد نشر فيروس كورونا المستجد بخروجه على الناس دون اتخاذ الإجراءات الوقائية، وهو اتهام نفاه الرجل.


وفرضت كينيا، التي سجلت 179 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 وست حالات وفاة، حظرا على كافة التجمعات العامة وقصرت المشاركين في الجنازات على عدد محدود.


وألقت السلطات القبض على جيديون سابوري، نائب حاكم منطقة كيليفي الساحلية، يوم الجمعة عقب إتمامه حجرا صحيا فرضته الحكومة لمدة 14 يوما بعد أن قالت وزارة الصحة إن الفحوص أثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19.


استمتعوا بالشوكولا 

 

via GIPHY

 


استمر صانعو الشوكولاتة وكبار الطهاة في بلجيكا في إنتاج الحلوى احتفالا بعيد الفصح رغم القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


ولم تغلق المتاجر المختصة ببيع الشوكولاتة أبوابها بل وأتاحت أيضا توصيل الطلبات للمنازل، ورفع أصحاب المتاجر شعار "ابق بالمنزل واستمتع بأكل الشوكولاتة".


وصنع الشيف مايكل لويس-أندرسون، وهو صانع كعك بلجيكي وطاه للمخبوزات والحلويات، مشهدا كاملا مستوحى من قصة السلحفاة والأرنب لتذكير الناس بضرورة البقاء في منازلهم.

 

فرصة للتسلية

 


وفي ظل الحظر المفروض في العديد من الدول، نشرت "عربي21" عددا من المواد التفاعلية المفيدة والمسلية بنفس الوقت، إلى جانب عدد من النصائح الطبية التي تساعدك على البقاء بصحة جيدة لحين انتهاء الأزمة.


كما أنشأت رابطا خاصا لإبقائك على علم بآخر تطورات الفيروس في بلدك أولا بأول.

 

Quiz| هل أنت خائف من كورونا؟.. اختبر معلوماتك (اختبار)

6 نصائح تغذوية وصحية مهمة خلال فترة الحجر الصحي (شاهد)

 

 تعرف على الكوكا.. الحيوان المبتسم "الأسعد" في العالم (شاهد)

 

7 نصائح حتى لا تتلف بشرتك مع استخدام معقمات الأيدي الكحولية

 

"عربي21" تطلق منصة خاصة بإحصائيات كورونا (شاهد)

 

Quiz | اختبر معلوماتك العامة عن العالم الذي تعيش فيه (اختبار)


الدولة العربية المنسية.. ماذا تعرف عن جزر القمر؟ (اختبار)

 

11 معلومة ربما تعرفها عن المغرب لأول مرة (Quiz)

 

Quiz | معالم سياحية عربية.. هل تعرف أين تقع؟ (اختبار)

التعليقات (0)