حول العالم

السعودية تنفذ حكم الإعدام "قصاصا" في أصغر محكوم (فيديو)

الجريمة ارتكبت حين كان عمر عبد المحسن 15 عاما- حساب شقيقه على تويتر
الجريمة ارتكبت حين كان عمر عبد المحسن 15 عاما- حساب شقيقه على تويتر

نفذت السلطات السعودية، حكم الإعدام "قصاصا"، بأصغر محكوم بالإعدام، اليوم الأربعاء، بعد تأجيل تنفيذ الحكم، لمحاولة استعطاف أولياء الدم للعفو عنه.

وكان والد الشاب عبد المحسن حمود الغامدي، ناشد أولياء الدم، العفو عن ابنه وقال: "أهل العفو والشهامة.. ما أقدم عليه ابني كان خطأ كبيرا، ومن شيم الكرام العفو عند المقدرة".

ودعا والده المسؤولين أمس إلى التدخل، قبل تنفيذ الحكم، لكن كل المحاولات باءت بالفشل بعد إصرار عائلة القتيل على مضي السلطات بالتنفيذ.

 

إقرأ أيضا: جدل حول مسلسل سعودي وجه "إهانة لأهالي الجنوب"

وتعود القصة إلى العام 2012، بعد ورود بلاغ للأمن السعودي، بوقوع جريمة قتل في إحدى المدارس الثانوية بمنطقة الباحة، وبعد التوجه إلى المكان عثر على طالب مقتولا داخل المدرسة.

ودلت التحقيقات على أن القاتل كان صديقه عبد المحسن، 15 عاما، بعد أن أطلق على زميله 7 رصاصات فأرداه قتيلا. ليحكم عليه عقبها بالقتل قصاصا.

 

وكتب شقيق عبد المحسن، تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، نعى فيها شقيقه الذي نفذ فيه حكم الإعدام اليوم.

 

التعليقات (3)
احمد 19- الجزائر
الخميس، 09-04-2020 11:08 ص
و ما ذا عن القتلة الحقيقيين لخاشقجي رحمه الله ؟ ماذا عن القنصل السعودي في تركيا الذي شهد الزور و أخفى ما حدث في القنصلية و كذب، ثم تثبت السلطات الرسميه السلوليه ذلك ؟ لا شرع الله و لا هم يحزنون. تلاعب بالدين و ضحك على الاذقان
ابو حسان
الخميس، 09-04-2020 09:22 ص
إختيارالصورة غير موفق لماذا الايحاء بانه مثقف او عالم و هو مراهق و ما زال في المدرسة
التربية و التعليم
الأربعاء، 08-04-2020 07:59 م
درس كبير نتعلمه من تلك المأسأة هو أنه ليس كل من انتظم معك فى مقاعد الدراسة صار صديقك ، فأغلب هؤلاء الدارسين لا يبالون بحال زملائهم ، أو بمنع الإساءات الموجهة إليهم داخل فصول الدراسة ! و أن نتجنب الاستفزازات التى تخرجنا عن شعورنا عند الغضب ، فلا نضع أنفسنا تحت رحمة قوم لن يعرفوا العفو و الصفح عند المقدرة على من هم فى أعمار أبنائهم ، و أحيانا تكون الدراسة المنزلية خيرا من الدراسة فى المدرسة ، فالمدارس ليست بالضرورة أماكن للتربية !