طب وصحة

إحصائية تفصيلية لضحايا كورونا بجميع الدول العربية (شاهد)

أعلنت جميع الدول العربية وصول وباء فيروس كورونا إليها، باستثناء اليمن وجزر القمر- جيتي
أعلنت جميع الدول العربية وصول وباء فيروس كورونا إليها، باستثناء اليمن وجزر القمر- جيتي

وصلت جائحة فيروس كورنا المستجد، إلى غالبية الدول العربية، وحصدت عددا من الإصابات والوفيات، تزامنا مع استمرار الإجراءات الوقائية لمكافحة الوباء، وفرض تعليمات جديدة مشددة.


وتعد الدول العربية الأقل تضررا من أزمة الوباء القاتل مقارنة بإحصائيات دولية، وبحسب ما أعلنته الحكومات العربية حتى الثلاثاء، فقد توفي 204 أشخاص من أصل 38 ألفا حول العالم، في حين أصيب 7 آلاف و420 شخصا من أصل 790 ألفا على مستوى العالم.

 

وسجلت 4 بلدان عربية، الثلاثاء، 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا، برصد 23 في الكويت و13 في سلطنة عمان، و17 في لبنان وإصابة واحدة في السودان.


وأعلنت جميع الدول العربية وصول وباء فيروس كورونا إليها، باستثناء اليمن وجزر القمر. وترصد "عربي21"، الإحصائيات التفصيلية المعلنة عربيا..


تابع تحديث إحصائية ضحايا كورونا لحظة بلحظة عبر صفحتنا الخاصة


33 وفاة بالمغرب


بحسب إحصاء جديد لوزارة الصحة المغربية صباح الثلاثاء، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 574، منها 33 وفاة.


ومن بين إجمالي إصابات كورونا، هناك 15 شخصا تعافوا من المرض، وفق الإحصاء ذاته.

 


وفاة واحدة بفلسطين


أعلنت الحكومة الفلسطينية صباح الثلاثاء، بدء تشغيل المستشفى التركي بغزة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد اتصال هاتفي بين رئيس السلطة محمود عباس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وبلغت أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية 117 حالة، بعد تسجيل 7 حالات جديدة الاثنين، وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم الثلاثاء، إنه "لا إصابات جديدة بفيروس كورونا، وجميع الحالات المصابة مستقرة، وعدد حالات الشفاء 18، ونتطلع للمزيد منها".


وفي قطاع غزة، أفادت وزارة الصحة الاثنين، بأن النتائج المخبرية أظهرت تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بين المحجورين، ليرتفع عدد الحالات المسجلة إلى 10 حالات حتى الآن، وجميعها مستقرة.

 


ارتفاع وفيات لبنان


أعلنت وزارة الصحة تسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 463 حالة.

وقالت الوزارة في بيانها الصباحي: "تم تسجيل 17 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي الإصابات إلى 463 حالة"، تماثل منها 35 حالة للشفاء.

وصباح الثلاثاء، سجل لبنان حالة وفاة بفيروس كورونا لرجل في العقد الخامس، وكان يعاني أمراضا مزمنة، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 12 حالة.

 

صندق تبرعات في الأردن

 
ولدعم جهود مكافحة كورونا، أصدر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز قرار "الدفاع – 4"، أنشأ بموجبه صندوق لدعم المجهود الوطني في مكافحة الوباء في البلاد.


وقال الرزاز، الذي يشغل منصب وزير الدفاع في الحكومة الأردنية: "أمر الدفاع رقم 4 يتضمن فصل التبرعات عن حساب الإيرادات الحكومية، ويشمل فتح حساب في البنك المركزي يخصص للتبرعات ما فوق 100 ألف دينار أردني (141 ألف دولار)".


وتابع: "أنشأنا أكثر من حساب للتبرع، أحدها لوزارة الصحة، وآخر لوزارة التنمية الاجتماعية".

وأعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر، الثلاثاء، عن تسجيل 6 حالات جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الحالات المسجلة بالمملكة الى ( 274)، بما فيهم المتعافين، في حين توفي 5 مصابين بالفيروس.

 

وفاتان في سوريا

 

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري مساء الاثنين، تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء التابعة للنظام "سانا"، إنه "تم تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا، من الحالات العشر المسجلة في سوريا".

 

 

4 وفيات بالبحرين

 

سجلت السلطات البحرينية الثلاثاء، 15 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 530 إصابة، بينهم 4 وفيات.

 

وبحسب الإحصاء الرسمي، فإن 295 مصابا تماثلوا للشفاء.

 

 

46 وفاة بمصر

 

سجلت مصر حتى مساء الثلاثاء 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا، و54 إصابة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 46 حالة، والإصابات 710 حالات.

 

وذكرت وزارة الصحة المصرية أن 157 مصابا تماثلوا للشفاء.

 

ثاني وفاة فيب قطر

 

أعلنت وزارة الصحة القطرية، الثلاثاء، تسجيل ثاني حالة وفاة بكورونا، وارتفاع الإصابات إلى 781 بعد اكتشاف 88 حالة جديدة.

 

إصابات جديدة بالكويت

 

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 23 إصابة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 289 حالة، فيما شفيت حالة واحدة رفعت عدد المتعافين إلى 73.


وقال المتحدث باسم الوزارة، عبدالله السند، في تصريحات إعلامية، إن 8 من الحالات لمواطنين مرتبطة بالسفر، 3 منها زارت بريطانيا و2 لإيران و3 لفرنسا، مشيرا أن "جميعهم تحت الحجر".

وأضاف أن 14 حالة مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر، 3 منها لكويتيين و6 من الجنسية الهندية و4 حالات من نفس الجنسية مخالطة لحالات تحت التقصي الوبائي، وإصابة تحت التقصي الوبائي لبنغالي.

وذكر المتحدث أن الحالة المتعافية اليوم تعود سيدة في عقدها الثامن من العمر.

 

سلطنة عمان

 

أعلنت وزارة الصحة في بيان، تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقال البيان إن معظم الحالات الجديدة لمخالطين مع مرضى سابقين ولعائدين من الخارج، مشيرا أن "العدد الكلّي للإصابات المسجلة في السلطنة ارتفع إلى 192 حالة تماثل منها 34 حالة للشفاء".


موريتانيا تسجل أول وفاة


أعلنت موريتانيا، الثلاثاء، تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في البلاد.

وكشفت وزارة الصحة في بيان، الثلاثاء، عن "وفاة سيدة فرنسية من أصل موريتاني كانت في الحجر الصحي الاحترازي بأحد فنادق العاصمة نواكشوط".

وقال البيان: "السيدة توفيت داخل سيارة الإسعاف أثناء نقلها من الفندق الذي تخضع فيه للحجر، باتجاه المستشفى".

وحتى الثلاثاء، سجلت موريتانيا 6 إصابات بالفيروس، توفي منهم حالة، وتماثل اثنان للشفاء.

 

وفاة و7 إصابات بالسودان

 

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية تسجيل إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد إلى 7 إصابات.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المريض رجل أجنبي في الستينات من العمر، وصل السودان قادما من الإمارات في 14 آذار/ مارس الجاري.

وأكدت الوزارة أن المريض يخضع حاليا للرعاية الصحية في إحدى عنابر العزل بولاية الخرطوم، ومتابعة المخالطين.

وأعلنت السلطات الصحية في السودان، فجر الاثنين، عن تسجيل ثاني حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

 

العراق

 

أعلنت العراق وفاة اربع حالات جديدة بفيروس كورنا لترتفع الحصيلة الرسمية خيتى الآن إلى 50، فيما وصلت الإصابات إلى 630 حالة.

اقرأ أيضا: الدول العربية الأقل تضررا.. وكورونا يواصل الانتشار فيها

 

 

التعليقات (0)