سياسة تركية

صانع الدرونز في تركيا يدخل مواجهة كورونا عبر أجهزة التنفس

الخطوة نتاج عمل مشترك، إذ صممته شركة "بيوفنت" وأنتجته "أرتشليك" بدعم فني وهندسي من "بايكار" و"أسلسان"- SKYNEWS
الخطوة نتاج عمل مشترك، إذ صممته شركة "بيوفنت" وأنتجته "أرتشليك" بدعم فني وهندسي من "بايكار" و"أسلسان"- SKYNEWS

أعلن "سلجوق بيرقدار"، المدير الفني لشركة "بايكار" الدفاعية التركية وصهر الرئيس رجب طيب أردوغان، إنتاج أول نموذج لجهاز تنفس اصطناعي محلي، في إطار جهود مكافحة وباء كورونا.

 

ونشر "بيرقدار"، الذي اقترن اسمه بالطائرات العسكرية المسيرة مؤخرا، مقطعا عبر تويتر يظهر فيه الجهاز واحتفاء مهندسي الشركة بهذا الإنجاز.

 

وأوضح بيرقدار أن الخطوة هي نتاج عمل مشترك، إذ صممته شركة "بيوفنت" وأنتجته "أرتشليك" بدعم فني وهندسي من "بايكار" و"أسلسان".

 

 

اقرأ أيضا: أردوغان يتبرع براتبه لـ7 أشهر.. أعلن آلية لدعم الاقتصاد (شاهد)

 

وكان المهندس التركي البارز قد قال، الجمعة، إن فريقا من مئة مهندس يعمل ليلا ونهارا لإنتاج جهاز التنفس الاصطناعي المحلي الصنع، فيما أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا، مصطفى وارنك، أن الإنتاج سيبدأ بكميات كبيرة في 15 نيسان/ أبريل المقبل.

 

ومساء الاثنين، أشار الرئيس أردوغان إلى أن العمل يجري بشكل حثيث لإنتاج الأجهزة، وذلك في إطار عدة جهود وخطوات لوقف تفشي الوباء وتسببه بالمزيد من الوفيات.

 

ولعبت طائرات بيرقدار المسيرة دورا كبيرا في عملية "درع الربيع" التركية ضد النظام السوري والميليشيات المساندة له في إدلب، شمال سوريا، نهاية شباط/ فبراير الماضي ومطلع آذار/ مارس الجاري.

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 31-03-2020 02:55 م
بينما في الجزائر قام العسكر بجنازة كبيرة للكلب الهالك قايد صالح و الان يغلقون في الطرق و المواصلات و يحاصرون المدن ، انهم العسكر ، لعنة الله على القوم الظالمين
عبدالله
الثلاثاء، 31-03-2020 12:37 ص
جيد وافلح إن صدق.. فليعمل في الحياة بدلا من تجارة الموت وإن كان اللوم الأكبر على من يستخدمون هذه الطائرات في القتل
مسلم أحمد مسلم الجنادبه
الإثنين، 30-03-2020 08:24 م
اللهم انصر تركيا ووفق الرئيس أردوغان لما تحب وترضى

خبر عاجل