اقتصاد دولي

النفط يتخلى عن مكاسبه مع تنامي القلق بانخفاض الطلب

كان كل من برنت وغرب تكساس مرتفعا أكثر من خمسة بالمئة- جيتي
كان كل من برنت وغرب تكساس مرتفعا أكثر من خمسة بالمئة- جيتي

تراجعت أسعار النفط، بعد تحقيقها مكاسب مبكرة في تداولات الثلاثاء، مع تنامي القلق حول الطلب العالمي المنحسر بفعل تفشي فيروس كورونا، مترقبا في الوقت ذاته حزمة التحفيز الأمريكي بواقع تريليوني دولار.

 

واستمر التشاؤم في أوساط المحللين تجاه فرص انتعاش ممتد لأسعار النفط وسط تفاقم الجائحة وحرب الأسعار الدائرة بين السعودية وروسيا.

 

اقرأ أيضا: "شيفرون" تخفض توقعاتها للإنفاق وإنتاج النفط خلال 2020

وبحلول الساعة 18:01 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 33 سنتا بما يعادل 1.1 بالمئة إلى 26.72 دولارا للبرميل، في حين نزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 21 سنتا أو 0.9 بالمئة ليسجل 23.16 دولارا.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا في نيويورك، "لا أحد يدري إلى أي مدى سيتوقف العالم.. من المستحيل على الأرجح أن تواصل أسعار النفط مسار الاستقرار"، بحسب ما نقلت "رويترز".

وفي وقت سابق من الجلسة كان كل من برنت وغرب تكساس مرتفعا أكثر من خمسة بالمئة. في غضون ذلك، صعدت عقود البنزين الأمريكية أكثر من 30 بالمئة خلال اليوم لكن مكاسبها الحالية حوالي 14 بالمئة.

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 24-03-2020 10:44 م
قناة الجزيرة أعاد تغريد الجزيرة - عاجل @AJABreaking · 1 س عاجل | التلفزيون السعودي: الرياض تستضيف قمة قادة مجموعة العشرين عبر الفيديو لبحث ملف انتشار فيروس ههههههخخخههههههههههههههههههخههخه