سياسة دولية

20 قتيلا في هجمات متواصلة على أحياء للمسلمين بنيودلهي

مساجد ومنازل المسلمين في بعض أحياء نيودلهي تعرضت للحرق- جيتي
مساجد ومنازل المسلمين في بعض أحياء نيودلهي تعرضت للحرق- جيتي

ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات، على قانون الجنسية في الهند، والذي يضطهد العديد من المسلمين، إلى 20 قتيلا، بعد وفاة 4 أشخاص اليوم متأثرين بهجمات مجموعات هندوسية تحت أنظار الشرطة.

ومنذ الأحد هاجمت مجموعات هندوسية، منازل المسلمين في نيودلهي، ونشرت الفوضى والرعب في مناطق شرق العاصمة، وهي تحمل الحجارة والعصي ومسدسات، وقامت بتحطيم وحرق الكثير من الممتلكات وسجلت 16 وفاة.

وصرّح مسؤولون في البلاد، بأن الاحتجاجات أدت إلى إصابة 189 شخصاً على الأقل، بينهم 56 من عناصر الشرطة.

وأشار المسؤولون إلى العثور على آثار للرصاص، في أجساد المصابين ممن تم نقلهم إلى المشافي.

وأوردت الصحف الهندية عددا من الحوادث التي هاجمت فيها مجموعات مسلحة من الهندوس أشخاصا مسلمين. وظهرت في لقطات فيديو عصابات تهتف "يحيا الإله رام".

وقال المسؤول في الشرطة في شرق نيودلهي ألوك كومار: "تلقينا اتصالات من أشخاص في حالة ذعر لكننا لم نتلق معلومات عن أعمال عنف باستثناء حي محدد".

وذكر صحافي مساء الثلاثاء أن العديد من العمال المهاجرين تخلوا، خوفا على حياتهم، عن منازلهم للعودة إلى القرى الآمنة التي أتوا منها.

وقال خياط كان في طريقه إلى قريته في ولاية أوتار براديش المجاورة: "ليس هناك عمل.. من الأفضل أن نرحل بدلا من البقاء هنا. لماذا نموت هنا؟". وأضاف أن "الناس يقتلون بعضهم البعض ويتم إطلاق الرصاص".

وبدأت الهجمات على أحياء المسلمين في نيودلهي، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الهند، والتي استغرقت يومين.

رؤوف خان، أحد سكان منطقة "مصطفى باد" شمال شرق نيودلهي، قال إن المجموعات الهندوسية، اعتدت على منازل المسلمين في المنطقة، بالأحجار والعصي، مطلقةً شعارات دينية.

ويسمح القانون المذكور بمنح الجنسية الهندية للمهاجرين غير النظاميين الحاملين لجنسيات بنغلاديش وباكستان وأفغانستان، شرط ألا يكونوا مسلمين، وأن يكونوا يواجهون اضطهادا في بلدانهم.

وأدى تعديل قانون الجنسية إلى إثارة احتجاجات جماعية في أنحاء متفرقة من البلاد؛ بسبب استبعاده المسلمين البالغ عددهم بالبلاد نحو 200 مليون نسمة.

 

 

Sebuah Masjid menjadi sasaran kerusuhan di kota New Delhi...

Sdh 11 korban jiwa yg tewas dalam kerusuhan itu...??Lagi' antar agama pic.twitter.com/81NgEMP6ak

 

 

 

التعليقات (5)
سعود سالم
الجمعة، 28-02-2020 09:53 ص
انشالله يوصل كورونا على الهندوس يارب العالمين حتى نشوف بس كيف رح يساو الله يدمرن للهندوس
جمال نأبها
الأربعاء، 26-02-2020 11:23 م
الهند على موعد مع كورونا على إثر اضطهادها للمسلمين هناك .. وأينما حل ترامب جلب معه الخراب
مصري
الأربعاء، 26-02-2020 05:40 م
اللهم انتقم من ترامب و كل من يواليه اللهم عليك بمجرمي الهند و كفرتها اللهم ارنا فيهم قدرتك و انتقامك .
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 26-02-2020 02:32 م
بعد ايام من زيارة ترامب الى الهند ، انه التحريض و الضوء الاخضر للهندوس
نديم
الأربعاء، 26-02-2020 01:33 م
كل الشعوب بتلاقي فيها اما حاكم عنصري أو جماعة شايفة نفسها أكثر من اللازم الا الهندوس عن بكرة أبيهم يكرهون المسلمين كره العمى ويذكرونني بقبيلة افريقية كل حلمها أكل مخ مسلم ما وهؤلاء لا يردعون الا بالعصا