سياسة دولية

وزير إسرائيلي: لا يوجد شعب فلسطيني.. والنائب جبارين يرد

جبارين وصف الوزير الإسرائيلي بالإرهابي والفاشي والعنصري بعد قوله إنه لا يوجد هناك شعب فلسطيني
جبارين وصف الوزير الإسرائيلي بالإرهابي والفاشي والعنصري بعد قوله إنه لا يوجد هناك شعب فلسطيني

حصلت مشادة حادة في الكنيست الإسرائيلي اليوم بين نواب عرب من جهة، ووزير المواصلات الإسرائيلي بتسالئيل سموتريتش من جهة أخرى، وذلك خلال خطاب النائب العربي يوسف جبارين ضد المقترح الحكومي لتمديد "حالة الطوارئ" في إسرائيل.

وتطرق الجبارين في خطابه في الهيئة العامة إلى صفقة القرن، وتحديدا إلى البند حول تهجير أهالي المثلث، لافتا إلى قيام الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بمصادرة أكثر من نصف مليون دونم من أراضي أهالي المثلث، منذ العام 48 وحتى اليوم، فضلا عن التنكر لحقوق الأهالي المهجرين الّذين تم تهجيرهم من قراهم خلال النكبة وهدم هذه القرى، وفقا لجبارين، ما أثار حفيظة الوزير سموتريتش.

بدوره، صعد سموتريتش إلى المنصة، وهاجم النواب والمواطنين العرب. وقال إنه "لن تكون دولة فلسطينية؛ لأنه لا يوجد شعب فلسطيني"، الأمر الذي دفع جبارين للرد عليه والقول: "أنت إرهابي، فاشي وعنصري"، مشيرا إلى الملفات الإرهابية الّتي نُسبت إلى سموتريتش بالماضي.

 

5
التعليقات (5)
علي الحيفاوي
الثلاثاء، 18-02-2020 11:49 ص
بما أنهم ليسوا شعب وحثالة الشعوب ويحاولون أن يخلقوا شعب ووطن بالمكر والإحتيال والخداع والفساد والعنف والقوة، لذلك يعتقدون أن الجميع مثلهم. إنهم سرقوا فلسطين وطردوا أهلها وسرقوا بيوتهم ومزارعهم ومصانعهم وبنوكهم ومدارسهم وكل ما يحتويه وطنهم من فوق الأرض وتحت الأرض، ويحاولون أن يسرقوا حتى حضارة وثقافة وطعام أهل فلسطين والعرب فيدعون أن الفلافل والحمص والمغربية والكسكس وغير ذلك إسرائيلي، ويسرقون الموسيقى العربية والبولونية والروسية وغيرها ويدعونها يهودية، ويزورون التاريخ والتراث و غير ذلك كثير. إنهم قمة العنصرية والخداع والإجرام في العالم ولا يفهمون سوى اللغة التي يستعملونها، لغة القوة. ونحن وإياهم والزمن طويل. سوف يأتي ذلك اليوم.
محمد قذيفه
الثلاثاء، 18-02-2020 09:26 ص
أعماه الظلم العالمي والانبطاح العربي فصار لايرى الا نفسه الصهيونى واللص الحقير ،سيهب الرجال انما هذه المرحلة مرحلة فرز للرجال ولن تهنأوا ولن تستريحوا مادام هناك رجال يحبون الاقصى طال الزمن أم قصر لعنكم الله ولعن من أعانكم أيها الفئران البشرية
واحد من البشر
الثلاثاء، 18-02-2020 08:08 ص
بلطجي يمتلك قوة من حقه ان ينهق بما يريد
فلسطيني
الثلاثاء، 18-02-2020 07:50 ص
ومين اللي لاعن أبوك ليل نهار وبتنام والمسدس تحت مخدتك يا لقيط يا حقير؟
ابوعمر
الثلاثاء، 18-02-2020 06:31 ص
اليوم يقولون لايوجد شعب فلسطيني.....وغدا سيكررونها ..لايوجد شعب عربي...أكيد سيرمون الفلسطينيين الى البحر مثلما كان البغال الأعراب أقصد الحكام الأعراب وعساكرهم يرددون....سنرمي اسرائيل في البحر......فأين المفر يا شعب العرب...الجيوش العربية المتصهينة أمامك والجيش الصهيوني المتعدد الجنسيات وراءك....؟