سياسة عربية

برلمانية أردنية : إيفانكا عدّلت قانون العمل قبل أن نقره

تصريحات إيفانكا ترامب جاءت خلال مشاركتها في مؤتمر تمكين المرأة بدبي- جيتي
تصريحات إيفانكا ترامب جاءت خلال مشاركتها في مؤتمر تمكين المرأة بدبي- جيتي

قالت البرلمانية الأردنية، ديما طهبوب، إن ابنة الرئيس الأمريكي، مستشارته إيفانكا ترامب، تدخلت من أجل تعديل قوانين العمل في بلدها (الأردن).

 

وغردت طهبوب في صفحتها عبر "تويتر"، بأن "إيفانكا ترامب قررت إجراء تعديلات في قانون العمل الأردني قبل ما يقرّ في لجنة العمل ومجلس النواب".

 

وتابعت: "وصرحت أننا ألغينا القيود على العمل الليلي للمرأة، علما بأن القانون ما زال قيد النقاش في اللجنة، ولم يعرض على المجلس للتصويت".

 

وأضافت متهكمة: "خلينا نتواصل معها لنعرف بقية القوانين، تاغ (إشارة) لكل من ينفي الأجندة الخارجية".

 

وتأتي تغريدة ديما طهبوب على خلفية تصريحات أطلقتها إيفانكا ترامب، أشادت من خلالها بجهود خمس دول عربية، قالت إنها تمكنت خلال السنوات الأخيرة من إحداث إصلاحات تشريعية مهمة تخدم مصالح المرأة.

 

والدول التي ذكرتها إيفانكا ترامب بالاسم، هي: "السعودية، والبحرين، والأردن، والمغرب، وتونس".

 

وجاءت تصريحات إيفانكا ترامب خلال مشاركتها، الأحد، في منتدى المرأة العالمي الذي أقيم بدبي.

 

اقرأ أيضاإيفانكا ترامب تتجول في مسجد الشيخ زايد بأبو ظبي (شاهد)

التعليقات (4)
فريد
الثلاثاء، 18-02-2020 07:52 م
اين الغرابة بكلام ايفانكا ترامب يا سيدة ديمه , لولا موافقة السفير الأمريكي بعمان لما كنت وجماعة الاخوان نواب بمجلس النواب الأردني , الجميع بالبلد يعلم ان المرجعية للحكم بعمان بالسفارة الامريكية , كحالها بقطر بقاعدة العيديد الصهيونية
من روسيا
الثلاثاء، 18-02-2020 01:17 م
للعلم ! ايفانكا ترامب هي عضو فى حديقة حيوانات ترامب و التى تضم أيضا جاريد كوشنير وزوجته ميلانيا ترامب و ابنه دونالد ترامب جونيور . إنها بالحق حديقة حيوانات رائعه و لديها كثير من المعجبين فى بلاد العرب و فى مقدمتهم بن سلمان فى السعودية و بن زايد فى الامارات .
مصري جدا
الثلاثاء، 18-02-2020 10:16 ص
مازالت الاحداث والشواهد تؤكد يقيني ان حكام العرب والمسلمين في الغالب هم وكلاء الغرب الاستعماري ،، يرعون مصالحة ويطلبون رضاه ،، وحفاظا على هذه الوكالة لاطول فترة ممكنة يتقربون الى إسرائيل الابن المدلل للغرب،،، وعندما تسترد الشعوب ارادتها وسيادتها ستلغى عقود الوكالة فورا ويسعى الغرب لابرام عقود جديدة لكن مع الشعوب الحرة وبشروط الشعوب لا الغرب ،،،
من سدني
الإثنين، 17-02-2020 11:06 م
سوءال الى ايفانكا والى كل كلابها في بلادنا : هل من مانع امام الأم والأخت والمرأة السوريه التي تقصف وتذبح على يد روسيا وايران وكلابهم النصيريين ان تخرج من تحت القصف ليلاً او انهاراً وبدون محرم …نريد الجواب من علماء ال سعود ومن الجمعياتالمدافعه عن حقوق المرأة

خبر عاجل