رياضة دولية

ميسي يحقق رقما ضعيفا منذ تولي سيتين تدريب برشلونة

لم يسجل ميسي سوى هدف وحيد في آخر خمس مباريات بالليغا- الموقع الرسمي لبرشلونة
لم يسجل ميسي سوى هدف وحيد في آخر خمس مباريات بالليغا- الموقع الرسمي لبرشلونة
حقق النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ليونيل ميسي، رقما ضعيفا منذ تولي كيكي سيتين تدريب النادي الكتالوني.


ولم يسجل ميسي سوى هدف وحيد في آخر خمس مباريات بالليغا تحت قيادة المدرب الجديد لبرشلونة، كيكي سيتيين، وكان في شباك غرناطة في أول مباراة رسمية للمدرب.


وتمتاز سجلات وأرقام ميسي بالتنوع -ليس فقط في جانب الأهداف- حيث أصبح اللاعب الأكثر حسما في الفريق، بفضل صناعته للأهداف الحاسمة.


وصنع الأرجنتيني هدفا لزميله الفرنسي أنطوان غريزمان خلال مواجهة خيتافي السبت، التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني (2-1)، ولكنه لم ينجح في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي (ليفانتي وريال بيتيس وخيتافي في الليغا وأثلتيك بلباو في كأس الملك).


وكان آخر أهداف "البرغوث" في مباراة ثمن نهائي كأس الملك في شباك ليغانيس على ملعب (كامب نو)، حيث سجل هدفين من الخمسة أهداف التي سجلها البرسا وتأهل بها للدور ربع النهائي، الذي أُقصى منه على يد أثلتيك بلباو.


وفي الليغا، منذ تسجيله الهدف الوحيد خلال مواجهة فريقه أمام غرناطة، لم يتمكن النجم الأرجنتيني من زيارة شباك الخصم في أربع مباريات متتالية حتى هذه اللحظة.


وفشل ميسي في هز شباك فالنسيا على ملعب (ميستايا) وليفانتي على ملعب (كامب نو) وريال بيتيس في ملعب (بينيتو فيامارين)، إضافة إلى مباراة أمس أمام خيتافي على ملعب البرسا أيضا، وبهذا أتم اللاعب 374 دقيقة دون تسجيل أية أهداف في البطولة المحلية.


وعلى النقيض، سجل النجم الأرجنتيني خلال آخر ستة لقاءات تحت قيادة المدرب السابق إرنستو فالفيردي 5 أهداف، وجاءت 3 من هذه الأهداف في مباراة واحدة خلال مواجهة ريال مايوركا.


ونجح ميسي، المتوج في 2019 بجوائز الكرة الذهبية والحذاء الذهبي و"الأفضل" من الفيفا، هذا الموسم في تسجيل 14 هدفا، وصناعة 11 أخرى خلال 18 مباراة خاضها في الليغا.


وفي دوري الأبطال، سجل ميسي هدفين وصنع مثلهما في 5 مباريات، وفي كأس ملك إسبانيا أحرز هدفا وصنع اثنين خلال مباراتين، بمجموع 18 هدفا و14 أخرى قام بصناعتها، ويضاف إليها هدفه في شباك أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل