سياسة تركية

أردوغان: هذا ما بحثته مع بوتين.. و"نبع السلام" متواصلة

لم يستبعد أردوغان إجراء مباحثات مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن إدلب، مؤكدا أن ذلك "ممكن في أي وقت"- الأناضول
لم يستبعد أردوغان إجراء مباحثات مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن إدلب، مؤكدا أن ذلك "ممكن في أي وقت"- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إنه بحث مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، التطورات في إدلب، والهجمات التي استهدفت قوات بلاده هناك، مشيرا في ضوء ذلك إلى مصير عملية "نبع السلام" بمنطقة شرقي الفرات، شمال سوريا.

 

وفي حديث لصحفيين، عقب كلمة أمام الكتلة النيابية لحزبه، العدالة والتنمية، قال أردوغان إن الاتصال الذي جمعه ببوتين، وكشف عنه الكرملين أثناء إلقائه الخطاب، تناول على وجه الخصوص "الأضرار التي ألحقها النظام السوري وحتى روسيا بقواتنا".

 

وأضاف أنه اتفق مع بوتين على إجراء لقاءات بين مسؤولين من خارجية ودفاع واستخبارات البلدين في أقرب وقت بالعاصمة الروسية موسكو.

 

وفي رده على سؤال حول مواصلة عملية "نبع السلام" العسكرية في حال عدم وفاء روسيا بوعودها، قال أردوغان: "عملية نبع السلام متواصلة بنفس الإصرار، ولا رجوع عن ذلك".

 

اقرأ أيضا: تزامنا مع كلمة أردوغان.. الكرملين يكشف عن اتصال جمعه ببوتين


وتابع: "في الوقت الحالي نركز على الأوضاع في إدلب، مع وجود حركة لجوء باتجاه تركيا، ولمنع ذلك يتم تنفيذ بعض الأنشطة في سوريا لإسكان النازحين داخل بلادهم".

 

ولم يستبعد أردوغان إجراء مباحثات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، بشأن إدلب، مؤكدا أن ذلك "ممكن في أي وقت".

 

وهدد أردوغان في كلمته باستهداف طيران النظام في أجواء إدلب، وبضرب أهدافه خارج حدود المنطقة الآمنة، في حال واصل هجماته، لا سيما تلك التي تستهدف جنودا أو نقاط مراقبة تركية.

وجدد التأكيد على المهلة التي منحها سابقا للأسد للانسحاب من محيط النقاط التركية إلى ما وراء الحدود المرسومة بموجب اتفاقات سوتشي، وذلك حتى نهاية شباط/ فبراير الجاري.

ولفت الرئيس التركي إلى أن حصيلة ضحايا بلاده في إدلب، خلال الأيام الماضية، بلغت 14 قتيلا و45 جريحا، مشددا على أن الرد سيطال النظام في كافة أماكن تواجده.

التعليقات (0)