سياسة تركية

أردوغان يكشف: طائرات حربية محلية الصنع مع حلول 2023

أشار إلى أنه سيتم في المستقبل القريب الانتهاء من بناء أول حاملة طائرات تركية- جيتي
أشار إلى أنه سيتم في المستقبل القريب الانتهاء من بناء أول حاملة طائرات تركية- جيتي

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستدشن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع عام 2023.

 

وقال أردوغان خلال افتتاح مجمع لإتلاف وتصفية الذخائر الحربية: "من المنتظر أن يتم تدشين الطائرة المقاتلة محلية الصنع، عام 2023، لتكون بذلك قد ردت بالشكل الأمثل على الدول التي هددت بمنع إعطائها مقاتلات "أف35" (في إشارة إلى الولايات المتحدة)".

 

وأشاد أردوغان بأداء القوات المسلحة التركية في كل هذه الدول إذ حالفها النصر والنجاح في كل عملية.

 

وأشار إلى أن بلاده ستنشر منظومة صواريخ "حصار إيه"، والتي تم إنتاجها محليا بالكامل على الحدود السورية، في أسرع وقت، "الأمر الذي سيساهم في سد نقص كبير بهذا الشأن".

 

اقرأ أيضا: تركيا تدشن أول غواصة محلية الصنع بقدرات متطورة

ولفت إلى أن جهود تطوير المنظومة وزيادة مداها ما زالت مستمرة، وأن صواريخ "بوز دوغان" المحلية اجتازت الاختبارات بنجاج أيضا.

 

وأشار إلى أنه سيتم في المستقبل القريب، الانتهاء من بناء أول حاملة طائرات تركية في أحواض بناء السفن الوطنية.

وأوضح أن نسبة الصناعة المحلية في الصناعات الدفاعية خلال الـ 17 عاما الأخيرة ارتفعت إلى حوالي 70 بالمئة، وأن التجارب العسكرية في سوريا، وليبيا أظهرت أهمية منظومات الصواريخ الدفاعية.

التعليقات (4)
عربي صاحي
الخميس، 06-02-2020 03:40 م
في خلال سبعة عشر سنة فقط من حكم اردوغان لتركيا أصبحت من ضمن اكبر عشرين اقتصاد في العالم وزاد الناتج القومي بأكثر من ثلاثة أضعاف بالرغم من حدوث محاولة انقلاب عسكري فاشل فإن تركيا استطاعت أن تطور الصناعة المحلية في الصناعات المدنية و العسكرية وبالرغم من هجرة أكثر من ثلاثة ملايين سوري إلى تركيا خلال ثلاثة أعوام فقط وأضطرار تركيا إلى صرف أكثر من أربعين مليار دولار على المهاجرين السوريين لاحتواء احتياجاتهم وبالرغم من الحرب الاقتصادية و الحدودية لتركيا من دول الغرب فإنها لا زالت تبهر أعداءها قبل أصدقائها بالتطور الذي تقوم به ، وقامت بإنشاء قناة جديدة بالكامل بين بحر قزوين و بحر مرمرة لزيادة حجم التجارة وإنشاء مناطق لوجيستية لخدمة الحركة التجارية في القناة الجديدة ، السؤال المهم هو ماذا فعلت الدول العربية كلها في خلال تلك الفترة 17 سنة الماضية؟
الوليد
الخميس، 06-02-2020 04:24 ص
ألف مبروك لتركيا وبالمزيد ان شاء الله حتى ولو كلف ذلك ربط الحزام شيئا ما .لأن العالم تتصدره أناس لا يعترفون الا بالقوة ... أما المساطيل العرب فقمة التكنولولجيا والصناعة عندهم هي بشراء أجهزة تجسس على الشعب وشراء منتوجات العالم من الأسلحة ليس بغرض تقوية الجيوش لا فقط مساهمة في اقتصادات العالم لأن بعض الأجهزة غير مفيدة والبعض الأخر يعجز العسكري عن استعماله لعدم المامه
بلحه وش الفقر
الأربعاء، 05-02-2020 08:51 م
ياعم الحاج اوردغان مش حرامى ... انا اراهن لو جيش بلحه عرف يصنع طابره ورق زي غزه
عساكر آخر الزمان
الأربعاء، 05-02-2020 06:32 م
أما نحن لدينا عساكر الكفتة، البلاستيك، الكوكاين، الاواني المنزلية، العقار.... و كل ما يتخيله العقل ، تبا لعسكر آخر الزمان