سياسة تركية

أردوغان يهدد نظام الأسد: ستدفعون ثمن فعلتكم في إدلب

توعد أردوغان بالرد على انتهاكات النظام ضد جنوده بإدلب- الإعلام التركي
توعد أردوغان بالرد على انتهاكات النظام ضد جنوده بإدلب- الإعلام التركي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الطائرات الحربية والمدفعية التركية قامت بقصف أهداف للنظام السوري في شمال سوريا.

وأشار الرئيس التركي في مؤتمر صحفي عقده من مطار أتاتورك قبيل مغادرته البلاد إلى أوكرانيا، إلى أن طائرات "أف16"، والمدفعية قامت بقصف أهداف للنظام السوري، وأنه تم تحييد نحو 30- 35 من قوات النظام.

 

وأوضح أن سلاح المدفعية التركية ردّ بـ122 رشقة إلى جانب 100 قذيفة هاون على 46 هدفا للنظام السوري.

ولفت إلى أن بلاده مصممة على مواصلة علمياتها في الشمال السوري.

وأضاف، أن النظام السوري يختبر عزيمة بلاده عبر هذه الهجمات "الدنيئة"، مضيفا أنهم "سيعلمون أنهم يرتكبون خطأ كبيرا".

 

ولفت إلى أن بلاده تجري الاتصالات اللازمة مع روسيا حول الهجوم الأخير على القوات التركية وعمليات بلاده تتواصل استنادا لذلك، لافتا إلى أنه سيجري الاتصالات اللازمة إن اقتضى الأمر.

 

وأردف قائلا موجها حديثه لروسيا: "لستم الطرف الذي نتعامل معه بل هو النظام (السوري) ونأمل ألا يتم وضع العراقيل أمامنا".

 

وفور وصوله أوكرانيا، أكد أردوغان خلال مؤتمر صحفي أن التطورات في إدلب وصلت إلى مرحلة لا يمكن الصبر عليها، مشددا على أن قوات النظام السوري تخرق جميع الاتفاقيات، وتستهدف نقاط المراقبة التركية.

 

وأشار أردوغان إلى أن حصيلة قصف النظام وصلت إلى 8 قتلى أتراك بينهم 5 جنود و3 مدنيين، مؤكدا أن بلاده ستجعل النظام السوري "يدفع ثمن فعلته".

 

وأكد قائلا: "نرد على ذلك بكل حزم، سواء من البر أو الجو، بحيث يدفعون ثمن فعلتهم"، معربا عن أمله في أن يعي الجميع التزاماته في إطار اتفاقيتي "أستانة" و"سوتشي" وأن يواصلوا العمل في هذا الإطار.

التعليقات (3)
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الإثنين، 03-02-2020 01:46 م
الرد على إسرائيل = (نحتفظ بحق الرد) ولمدة غير محدودة تعدت ال52 عام الحجة = (تجنيب سوريا الدمار لأن إسرائيل لديها قوة تفوق القوات السورية) الرد على تركيا = (الرد فورا ولو باشحاطات) وعدم الإحتفاظ بشيء الحجة = ( عدم تجنيب سوريا، التي دمرناها، الدمار لأن تركيا في نظر سوريا ليس لديها قوة تفوق القوات السورية) هاهاهاهاها
يوسي بن حنين
الإثنين، 03-02-2020 01:02 م
الخوف كل الخوف من اوردغان ان يبنى جيش من شباب المسلمين من خارج حدود تركيا نحن نحكم كل الدول العربيه جيوش ضعيفه لا تسوى واحد شيكل ال سعود هم يهود ال مبارك والسيسي يهود ال الصباح يهود ال مكتوم يهود كلهم يدين الولاء لدولتنا الام اسرائيل انتم يا شعوب العالم العربى وخاصه مصر ان يهود الفلاشه من جنوب السودان يملكون العقارات فى ارقى مناطق مصر يملكون الخدامين المصرين او العبيد يعملون لديهم ويعملون لدى اسيدهم لواءات مصر شعب مصر ارخصهم واغباهم شعب فى العالم ???? ??? ?? ???? ??????? ?? ??? ?? ???? ?????? ???? ???? ??????? ??????, ??? ?????? ??? ?????? ???. ????? ????? ??? ?????. ??? ??? ??? ????. ??????? ?? ?????? ????? ?? ??????. ??-???? ?? ??????. ??????, ??????? ??????, ?????? ??????? ????? ????? ?? ???? ???"? ??????? ????????? ????? ??????, ?? ?????? ?? ????? ?????? ??????? ????? ??????? ???? ???????. ?????? ????? ?? ?????? ?????? ???????? ?????.
مصري
الإثنين، 03-02-2020 08:53 ص
اللهم انصر تركيا علي اعدائها الذين يملؤن البر و البحر .
الأكثر قراءة اليوم