سياسة عربية

الوفاق تستعيد "أبو قرين" من حفتر عقب اشتباكات عنيفة

الوفاق قالت إنها تطارد فلول حفتر باتجاه منطقة الوشكة- جيتي
الوفاق قالت إنها تطارد فلول حفتر باتجاه منطقة الوشكة- جيتي

أعلنت قوات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية، أنها استعادت السيطرة على منطقة "أبو قرين" جنوبي مدينة مصراته الإستراتيجية، بعد ساعات من سيطرة قوات حفتر عليها.


واتهمت الوفاق، قوات حفتر، بخرق وقف إطلاق النار مجددا، بشنها هجوما على "أبوقرين"، الواقعة على بعد نحو 200 كلم شرق العاصمة طرابلس.


وقال العقيد محمد قنونو، المتحدث باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، نشر على الصفحة الرسمية لعملية "بركان الغضب: "الميليشيات الغادرة خرقت مجدداً وقف إطلاق النار بمحاولتها البائسة للتقدم تجاه أبوقرين، وقواتنا الباسلة تحافظ على تمركزاتها، وتلاحق فلول الميليشيات الإجرامية باتجاه منطقة الوشكة".


من جهة أخرى، أشار قنونو، أن "ميليشيات حفتر قصفت صباح الأحد، بقذائف عشوائية بداية طريق المشروع (الهضبة) بالعاصمة طرابلس.

 

اقرأ أيضا: قذائف حفتر تقتل مغربيا وتصيب 5 ليبيين ومستشفى في طرابلس

واتهم قنونو حفتر بإفراغ وقف إطلاق النار من مضمونه باستمرار عمليات الخرق قائلا: "مع تكرار خرق مليشيات حفتر للهدنة، فإنها تجعل من وقف إطلاق النار والعدم سواء".


جدير بالذكر أن وقف إطلاق النار بدأ منذ 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، بمبادرة تركية روسية، وتم التأكيد عليه في مؤتمر برلين، المنعقد في 19 من ذات الشهر، ولكن مليشيات حفتر خرقت الاتفاق عدة مرات، وفرضت حظرا جويا على الطيران المدني والعسكري بطرابلس ومحيطها، فضلا عن غلق موانئ وحقول نفط بالبلاد. 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل