سياسة عربية

الصدر يدعو لتظاهرات جديدة أمام السفارة الأمريكية ببغداد

سحب الصدر الجمعة دعمه للتظاهرات على الأرض قبل أن يدعو لاعتصام السفارة- جيتي
سحب الصدر الجمعة دعمه للتظاهرات على الأرض قبل أن يدعو لاعتصام السفارة- جيتي

دعا التيار الصدري في العراق، الأحد، إلى وقفة احتجاجية ضد السفارة الأمريكية في بغداد ومن وصفهم "المتجاسرين على السيد مقتدى الصدر"، وذلك بعد أيام على هتافات ضد الصدر أطلقها محتجون عراقيون.

وقال التيار الصدري، في بيان له: "إلى الأحرار الوطنيين ممن يرفضون الاحتلال الأمريكي وغيره.. ندعوكم اليوم الأحد إلى وقفة احتجاجية ضد السفارة الأمريكية وأذنابها ممن تجاسروا على رمز الوطن القائد السيد مقتدى الصدر".

وأوضح، أن "الوقفة الاحتجاجية تلك ستكون عند الساعة السادسة مساء في أماكن صلوات الجمعة بالمحافظات"، مبينا أن "الوقفة في النجف ستكون قرب مجسرات ثورة العشرين".

في وقت سابق، الجمعة، أعلن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة، مجموعة من المطالب المتعلقة بدعوته لخروج القوات الأمريكية من العراق، لا سيما مع استجابة الآلاف له بالخروج.

 

اقرأ أيضا: الصدر يعلن "توقفا مؤقتا" لمقاومة الوجود الأمريكي خشية الحرب

لكن الصدر أعلن في بيان رسمي لاحق، "التوقف المؤقت" لمقاومة الوجود الأجنبي في العراق، فيما أشار إلى جملة مطالب والتزامات تحدد العلاقة بين العراق والدول الأجنبية.

وقال الصدر: "سنبذل قصارى جهدنا لعدم زج العراق بأتون حرب أخرى مع المحتل".

ووجه مطالب عدة للحكومة، من أجل العمل عليها سعيا لإنهاء الوجود الأجنبي في العراق.

وقال الصدر: "سنحاول استنفاد كل الطرق السلمية من أجل هدف جدولة خروج قوات الاحتلال فعليا وبشكل منظور على الأرض".

وأضاف أنه يلتزم "بتوقف مؤقت للمقاومة إلى خروج آخر جندي، والعمل على معاقبة كل من يحاول خرق الهدنة السيادية من أي من الطرفين".

التعليقات (1)
احمد
الأحد، 26-01-2020 02:33 م
وهل سينظم وقفه احتجاجيه ايضا امام السفاره الايرانيه من المؤكد لا و الف لا و السبب ان الصدر عميل ايراني لا يهمه العراق و شعبه بقدر ما يهمه بقاء ايران في العراق تسرق امواله و تهجر ابناءه و تنشر التخلف و الفساد فيه الذي لم يعرفه العراقيون قبل حكم ميليشيات اللطم و المتعه للعراق . الصدر يؤدي اليوم دور المقبور سليماني لعنه الله

خبر عاجل