طب وصحة

ديلي ميل: فيروس "كورونا" قد يكون تسرب من مختبر بيولوجي صيني

 أعلنت اللجنة الطبية الوطنية في الصين، أن 41 شخصا توفي حتى كتابة الخبر جراء الفيروس- جيتي
أعلنت اللجنة الطبية الوطنية في الصين، أن 41 شخصا توفي حتى كتابة الخبر جراء الفيروس- جيتي

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن العلماء حذروا في العام 2017 من احتمالية تسرب فيروس شبيه بالالتهاب الرئوي الحاد من مختبر بيولوجي أقيم في مقاطعة ووهان الصينية في العام ذاته.


ولفتت الصحيفة إلى أن المختبر الوطني للسلامة البيولوجية في ووهان، تم تصميمه من أجل دراسة فيروسي إيبولا والاتهاب الرئوي الحاد وغيرهما من مسببات الأمراض الخطيرة.


وقال خبراء إن فيروس "كورونا" انتقل إلى سوق "هوانان" للحيوانات والمأكولات البحرية الواقعة على بعد يقل عن 30 كلم فقط من المختبر المذكور، وعاش داخل أجسام الحيوانات، وأصبح قادرا على إصابة البشر، وذلك أثناء احتكاكهم بالحيوانات في السوق.

 

وفي وقت سابق السبت، أعلنت اللجنة الطبية الوطنية في الصين، أن 41 شخصا توفوا حتى الآن جراء الفيروس، بينما وصل عدد المصابين إلى ألف و287 شخصا، 237 منهم في حالة خطرة.


وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى "فيروس ووهان" نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

 

وأول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

 

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 كانون أول/ ديسمبر الماضي بمدينة ووهان.

0
التعليقات (0)