سياسة دولية

بومبيو يشتم صحفية وينهي مقابلة معها.. لهذا السبب

وجه بومبيو انتقادات حادة لـ"كيلي"، تضمنت التفوّه بكلمات بذيئة، كما طلب منها تحديد موقع أوكرانيا على خريطة صمّاء- جيتي
وجه بومبيو انتقادات حادة لـ"كيلي"، تضمنت التفوّه بكلمات بذيئة، كما طلب منها تحديد موقع أوكرانيا على خريطة صمّاء- جيتي

كشفت الصحفية الأمريكية، ماري لويز كيلي، عن تعرضها لشتائم من وزير الخارجية، مايك بومبيو، بعد إنهائه مقابلة أجرتها معه، الجمعة، لبثها عبر إذاعة "أن بي آر" المحليّة.

 

ونقل موقع الإذاعة عن "كيلي" قولها إن بومبيو بدأ بالصراخ لدى طرحها أسئلة عن أوكرانيا، رافضا تقديم إجابات، ومؤكدا أنه قبل إجراء المقابلة للحديث عن إيران.

 

وبعد إنهاء المقابلة، بإصرار منه، وجه بومبيو انتقادات حادة لكيلي، تضمنت التفوّه بكلمات بذيئة، كما طلب منها تحديد موقع أوكرانيا على خريطة صمّاء.

 

اقرأ أيضا: فضيحة تطال البيت الأبيض.. أدار "حملة تشهير" ضد دبلوماسية

 

وتطرقت المذيعة إلى "السياسات السرية" التي يقال إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تمارسها في أوكرانيا، بما في ذلك التجسس المزعوم على سفيرة الولايات المتحدة حينئذ، ماري يوفانوفيتش، بسبب معارضتها لمحاولات البيت الأبيض إجبار حكومة كييف على فتح تحقيق مع المرشح الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة جو بايدن ونجله هانتر.


وفي معرض رده على أسئلة الإعلامية بشأن سياسة ترامب إزاء أوكرانيا دافع بومبيو عن السياسات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية في أوكرانيا، مبديا حرصه على حماية أي من موظفي وزارته، وتابع ردا على أسئلة متكررة من الإعلامية بشأن قضية السفيرة يوفانوفيتش: "قلت كل ما كان بودي قوله اليوم، شكرا لكم على منحي فرصا متكررة لفعل ذلك، وأنا أثمن هذا".


وأشارت "أن بي آر" إلى أن الأسئلة المتعلقة بأوكرانيا جاءت في ختام المقابلة التي جرت في مقر وزارة الخارجية، ثم قام بومبيو وألقى في صمت نظرة استمرت لعدة ثوان إلى الإعلامية، قبل دعوتها إلى غرفة خاصة، دون جهاز تسجيل، وتوجيه إهانات لها.

التعليقات (0)

خبر عاجل