سياسة عربية

مواجهات بين الأمن ومحتجين مناهضين لحكومة دياب وسط بيروت

مظاهرات بيروت- جيتي
مظاهرات بيروت- جيتي

تجددت مواجهات بين محتجين مناهضين لحكومة حسان دياب وقوى الأمن، مساء السبت، أمام مقر مجلس الوزراء وسط العاصمة بيروت.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المسيرات انطلقت من عدد من المناطق تحت شعار "لا ثقة"، وتجمع المحتجون في ساحة "رياض الصلح" في وسط بيروت.

 

وأضافت: "قصد المتظاهرون المدخل المؤدي إلى ساحة النجمة، وبدأوا بالطرق على الجدران الحديدية التي وضعتها القوى الأمنية عند هذا المدخل، كما أطلقوا هتافات باتجاه السرايا تدعو رئيس مجلس الوزراء حسان دياب إلى التنحي، وتصف حكومته بحكومة المحاصصة السياسية".

 

ونسبت إلى مراسلها أن "المتظاهرين رشقوا عناصر القوى الأمنية الموكلة بحماية السرايا الحكومية، بالحجارة، بعد إزالتهم الشريط الشائك".

 

اقرأ أيضا: "الأخبار" تفتح النار على "بلطجية حركة أمل".. هذا ما فعلوه

 

واحتدمت المواجهات بين المتظاهرين وعناصر القوى الأمنية، مع إصرار شبان على دخول السرايا الحكومية، وإطلاقهم مفرقعات نارية نحو عناصر الأمن، بحسب ما ذكرت الوكالة اللبنانية.

 

وأوضحت أن المتظاهرين تمكنوا من إزالة معظم السياج الحديدي على مدخل السرايا الحكومية، وتقدموا باتجاه عناصر القوى الأمنية الذين أطلقوا باتجاههم قنابل مسيلة للدموع لدفعهم إلى التراجع.


وطلبت قوى الأمن، من "المتظاهرين السلميين المغادرة فورا". وما لبثت قوة من مكافحة الشغب، أن طوقت بمؤازرة عناصر من الجيش، المتظاهرين لإجبارهم على إخلاء المكان.

 

وأفادت الوكالة اللبنانية أن عناصر مكافحة الشغب في قوى الأمن الداخلي، أجبروا المتظاهرين الذين كانوا يحاولون التقدم باتجاه السرايا الحكومية، على الانسحاب باتجاه ساحة الشهداء، ما أدى إلى انتقال المواجهات إلى أمام مسجد محمد الأمين (...)، وانتهت بتفرق المتظاهرين بين الشوارع المتفرعة.

 

 

 

 

 

التعليقات (0)