سياسة عربية

بذكرى ثورة يناير.. حراك إلكتروني يسبق التظاهرات على الأرض

هل ينزل المصريون إلى الميادين؟ - جيتي
هل ينزل المصريون إلى الميادين؟ - جيتي

تصدرت الوسوم الداعية إلى النزول إلى الشارع في ذكرى ثورة 25 يناير في مصر، على صفحات التواصل الاجتماعي، وسط غياب للتظاهر على الأرض في ساعات الصباح الأولى.

وتصدر وسم (هاشتاغ) #ثوره_الغضب_25، وحل بعده وسم  #25Jan، وجاء بعده #25_يناير، وأخيرا #Jan25.

 

وتجاهلت الصحافة المصرية الصادرة اليوم ذكرى الثورة، وأبرزت "عيد الشرطة" بحسب ما اطلعت عليه "عربي21".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


في وقت سابق، دعا الفنان ومقاول الجيش السابق، محمد علي، الشعب المصري إلى التظاهر في الذكرى التاسعة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير، لإجبار رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي على الرحيل، مؤكدا أن مصر ستشهد السبت ثورة عارمة، وأن السيسي مرتبك جدا وخائف للغاية من تحرك المصريين.

وقبل ساعات من إحياء الذكرى التاسعة لثورة يناير، حث "علي"، في مقاطع فيديو على حسابه الرسمي بـ"فيسبوك"، المتظاهرين على تجنب الاحتكاك مع قوات الشرطة، وتجنب التجمع في الميادين الكبرى أو الاعتصام، لأن ذلك يسبب "إرهاقا للمتظاهرين"، مؤكدا أنه ينادي بثورة سلمية.

 

اقرأ أيضا: أيمن نور: مشروع وطني شامل لمرحلة ما بعد السيسي

وقال إن خطته تقوم على محورين، الأول هو قطع الشوارع الرئيسية مثل شارع صلاح سالم، الذي سيؤثر على الملاحة الجوية باعتباره قريبا من مطار القاهرة الدولي، ما يساهم في أن يسمع العالم صوت المصريين.

كما أنه دعا إلى قطع جسر 6 أكتوبر الذي يخترق القاهرة ويؤدي توقفه إلى شلل تام بالعاصمة، بالإضافة إلى شارعي الهرم وفيصل بمحافظة الجيزة، والتظاهر عند الأهرامات "والذي سيكون صداه عالميا بسبب مكانتها السياحية".

 

من جهة أخرى اعتبر حزب النور المصري، أن دعوات النزول إلى الشارع في ذكرى الثورة هي دعاوى للتخريب والتدمير.

 

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أحمد خليل خير الله، "إنه بعد مرور تسع سنوات كاملة على ذكرى 25 يناير، فقد تشكل لدى معظم أبناء الشعب المصري وعي وطني نستطيع أن نفرق به بين دعاوى الإصلاح والتغيير ودعاوى التخريب والتدمير".

 

 

 

التعليقات (3)
بهية
السبت، 25-01-2020 09:22 م
الضرب في الميت حرام والشعب المصري ليس بنائم حتى يستيقض بل تلك حياته الطبيعية والمعتادة ..ولن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ..شعب العراق الذي دكته أمم باستمرار تفاعل وما يزال يتفاعل ..لو بعض الديكتاتوريين من اللي على بالك فعل ما فعله العبيط لهدمت عواصم فوق رؤوسهم ورؤوس اللي خلفوهم...البطولة في الامساك بكل الخيوط القوية وتقويتها أكثر وأكثر والنزول بها للمواجهة عند الضرورة القصوى وما تراه عينك لا يعني أي شيء هي مجرد اطلالة على العالم العبري
مصري
السبت، 25-01-2020 04:29 م
الشعب المصري عليه مسئولية تاريخية كبيرة و لابد من اداء تلك المسئولية و ازالة كل اثار الغفن و القذارة الناتجة عن وجود العسكر الانجاس كلاب تل ابيب في مصر فهل يدرك الكل هذة المسئولية الحتمية ؟؟؟؟؟؟
محمد قذيفه
السبت، 25-01-2020 09:52 ص
الى رئيس برلمان النور أين تعيش صح النوم يا أستاذ ؟ ماوقع عندكم ؟ كم في السجون ؟ كم القتلى ؟ كم المهجرين ؟ ثم تحكي عن مذا ؟ وستسأل عند الله على هذه المشاركة القذرة ووستكتب في التاريخ المهملات

خبر عاجل