حول العالم

قتلى ودمار بزلزال "قوي" ضرب مناطق شرق تركيا (شاهد)

الزلزال تسبب بأضرار لعشرات المباني- الأناضول
الزلزال تسبب بأضرار لعشرات المباني- الأناضول

ارتفع عدد ضحايا الزلال الذي ضرب شرق تركيا، الجمعة، إلى 18 عشر شخصا وفق وزير الصحة التركي. فيما أعن عن جرح 405 أشخاص في ولاية إيلازيغ، و148 في مالطيا.

 

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" قد أعلنت في وقت سابق عن وفاة 8 أشخاص في ولاية إيلازيغ، و6 أشخاص في مالطيا وفق معلومات أولية جراء الزلزال الذي ضرب مناطق شرق البلاد، وتجاوزت قوته 6 درجات على مقياس ريختر.

 

في حين تحدث والي إيلازيغ عن جرح 225 جريح من ضمنها 2 في حالة الخطر.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أعلن مساء الجمعة، مقتل 4 أشخاص على الأقل في الزلزال الذي ضرب مناطق شرق البلاد، وتجاوزت قوته 6 درجات على مقياس ريختر.

 

وأفاد صويلو بأن هناك إصابتين، إلى جانب انهيار عشرات المنازل نتيجة الزلزال.

 

وذكرت هيئة الإغاثة التركية AFAD في بيان أن "الزلزال وقع في منطقة سيفريجه في ولاية ألازيغ بقوة 6.75 درجات وعلى عمق 6.75 كيلومتر، وشعر به سكان مناطق شيرناق وماردين وديار بكر والعديد من المدن التركية"، لكن بعد التحديث قال مرصد قنديلي للزلازل في تركيا إن "الزلزال الذي وقع في ألازيغ بلغت شدته 6.5 درجات".

 

وأشارت الهيئة التركية إلى أن "هزة ثانية وقعت بقوة 5.4 إضافة إلى 35 هزة ارتدادية حدثت بعد الزلزال"، مؤكدة أن فرق العمل الميداني التابعة لها، بدأت بمتابعة آخر تطورات الزلزال.

 

وذكرت وسائل إعلام رسمية في سوريا أن السكان شعروا بالزلزال في عدة مناطق من البلاد، وأوردت وسائل إعلام محلية لبنانية أن السكان في مدينتي بيروت وطرابلس شعروا أيضا بالزلزال.

 

 

التعليقات (2)
اللهم الطف بهم
السبت، 25-01-2020 11:33 ص
اللهم الطف بهم و احفظ شعب تركيا و شعوب المسلمين من كل سوء...اللهم آمين
بتشو الجزائري الاصيل..
الجمعة، 24-01-2020 07:37 م
وقد ضرب قبل قليل ايضا زلزال في الجزائر وتسبب باضرار بلا اصابات لحد الساعة