سياسة عربية

السعودية تكشف حجم المساعدات التي قدمتها للسودان

أطيح بالرئيس عمر البشير في انقلاب عسكري في الحادي عشر من أبريل من العام الماضي- جيتي
أطيح بالرئيس عمر البشير في انقلاب عسكري في الحادي عشر من أبريل من العام الماضي- جيتي

كشف مسؤول سعودي عن حجم المساعدات التي قدمتها الرياض إلى الخرطوم خلال الفترة الماضية، التي سبقت الانقلاب الذي أطاح بالرئيس عمر البشير.

 

وقال المستشار في الديوان الملكي، المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد العزيز الربيعة، أن المملكة قدمت إلى السودان 1.2 مليار دولار حتى العام الماضي 2019.

 

وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة "عكاظ"، أنه "إدراكا من المملكة لحجم التحديات الاقتصادية والإنسانية والمناخية والصحية التي يواجهها شعب السودان، قامت وبالشراكة مع دولة الإمارات بدعم السودان، بالإعلان بتاريخ 21 نيسان/ أبريل 2019 عن حزمة من المساعدات المشتركة بمبلغ ثلاثة مليارات دولار، منها 500 مليون دولار أمريكي وديعة في البنك المركزي السوداني دعما لاقتصاده، وتخفيفا على العملة السودانية، كما قامت المملكة برفع استثماراتها في القطاع الخاص، وإيجاد فرص للعيش الكريم".


وتابع: "المملكة تدعم الجهود الدولية لعقد مؤتمر المانحين للسودان في عام 2020 من أجل الوصول إلى أكبر قدر من التمويل؛ لمساعدة شعبه على تجاوز هذه المرحلة العصيبة، كما أكد أن المملكة تدعم الاستقرار السياسي والأمني في السودان، وتدعو المجتمع الدولي لدعم الجهود الإنسانية مع دعم التنمية للوصول إلى التعافي الاقتصادي".

 

وأطيح بالرئيس عمر البشير في انقلاب عسكري في الحادي عشر من نيسان/ أبريل من العام الماضي، وتم إيداعه السجن وبدء محاكمته بعدة قضايا.

 

اقرأ أيضا: حظر المظاهرات في ولاية غرب كردفان السودانية وتعزيزات أمنية

التعليقات (5)
ادم
الإثنين، 20-01-2020 12:45 م
لو ان السعودية تكشف حجم الأموال (الجزية) التي دفعتها للولايات الأمريكية
محمد المعتصم
الإثنين، 20-01-2020 09:46 ص
اولا ليس هنالك انقلاب أطاح بحكم البشير إنما هي انتفاضة شعبية وفعلا هي انقلاب في نظر النظام السعودي الذي لم يكن يرضيه ذهاب الطاغية البشير وزبانيته.. المساعدات التي ذكرها مسؤل نظام ال سعود هي كانت بينهم وبين البشير ونظامه وليس الشعب السودان..قاموا بدعم البشير ليرسل لهم قوات لحرب اليمن وهذا لا يمثل الشعب السوداني
راسكن راسكن
الإثنين، 20-01-2020 05:49 ص
السودان م محتاج إلى أي مساعدة والانسان الدفع مساعدة إلى أحد مابقوال انا اعطيت
راسكن راسكن
الإثنين، 20-01-2020 05:46 ص
رسالةالي كل الدولة العربية افهموا اي حرب في أي دولة من وراه أمريكا وتضرب الدولة الإسلامية بعضها البعض يامسلمين اصحوا وافهموا اتحدو بينكم من أجل الإسلام دي اختصار إلى كلامي من تعرف الباقي براك
محمد يعقوب
السبت، 18-01-2020 10:09 م
يكاد المريب أن يقول خذونى. ألسعودية التي يحكمها قاتل الخاشقجى الذى مثل بجثته وبعدها ذوبها، يعلن أن قلبه رحيم ودود وأنه يقدم المساعدات لشعب السودان ألشقيق بسبب حجم التحديات ألإقتصادية والإنسانية والمناخيه والصحية التي يواجهها، يعلن هذا القاتل أنه وبالتعاون مع ألإمارات قدموا وسيقدمون القروض للسودان حتى يعيش شعبه حياة كريمة. ألله أكبر، صدق من قال أن الغبى يعتبر أو يعتقد أن الناس أغبياء مثله!!!!!!!!

خبر عاجل