سياسة دولية

الجيش الإسرائيلي يقيد دخول نشطاء يسار يهود للضفة

يقصد بيان بينيت النشطاء الإسرائيليين الذين ينتمون إلى اليسار الإسرائيلي المناهض للجدار الذي تبنيه إسرائيل في الضفة- جيتي
يقصد بيان بينيت النشطاء الإسرائيليين الذين ينتمون إلى اليسار الإسرائيلي المناهض للجدار الذي تبنيه إسرائيل في الضفة- جيتي

أمر وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، السبت، جنوده بتقييد نشاطات يساريين إسرائيليين وحظر قيامهم بأي أعمال تضامنية مع سكان فلسطينيين في الضفة الغربية.


وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، إن "بينيت أمر الجيش وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) والشرطة بإصدار "أمر تقييدي" ضد ناشطين يساريين راديكاليين، ومنع تواجدهم في الضفة الغربية".

 

وبحسب البيان، فإنه "لا يحق لأحد إيذاء جنود الجيش الإسرائيلي أو أن يمس أمن الدولة تحت اسم حرية التعبير وحق المظاهرة".


وجاء في البيان: "لقد حان الوقت لوقف الاستفزازات الرخيصة لهؤلاء الفوضويين، واتخاذ إجراءات صارمة ضد الأعداء المحليين، فقد انتهى السيرك".

 

ويقصد البيان النشطاء الإسرائيليين الذين ينتمون إلى اليسار الإسرائيلي المناهض للجدار الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية ويشاركون أسبوعيا بالتنسيق مع نشطاء فلسطينيين ومتضامنين أجانب ضد الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية.


وذكر البيان أن الأعمال المختلفة لهؤلاء النشطاء، وفقا للمعلومات التي قدمت للوزير بينت، تهدف "لإثارة الفوضى، وتدمير الممتلكات، والحاق الضرر بجنود الجيش، وتضر بصورة إسرائيل أمام العالم".

 

وأشار  البيان إلى أنه تم إصدار أمر للقوات بالتصرف بقوة ضد النشاطات ذاتها التي تحدث في الميدان من أجل تفريق المظاهرات في وقت قصير وتقليل الأضرار التي تلحق بجنود الجيش الإسرائيلي.

التعليقات (1)
ياقوت
الأحد، 19-01-2020 03:37 ص
فلتسقط مصر