سياسة عربية

الرئيس التونسي يواصل مشاوراته بشأن مرشحي رئاسة الحكومة

اجتمع قيس سعيد بمسؤولي اتحادات نقابية واستمع لمقترحاتهم بشأن الحكومة المقبلة- جيتي
اجتمع قيس سعيد بمسؤولي اتحادات نقابية واستمع لمقترحاتهم بشأن الحكومة المقبلة- جيتي

واصل الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة، مشاوراته بشأن تكليف مرشح جديد لتشكيل الحكومة، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحها للأحزاب داخل البرلمان والنواب المستقلين، لتحديد مرشحين مقترحين من قبلهم.


وضمن مشاورات سعيد، التقى في قصر قرطاج بأمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، وقال الأخير إن "الاستحقاقات الاجتماعية والوطنية التي تمر بها تونس، تتطلب تضافر الجهود"، مضيفا أن "البلاد في حاجة إلى كفاءة قادرة على تجميع التونسيين، وتحقيق أمنهم، والقضاء على هشاشة التشغيل".

 

اقرأ أيضا: ترقب بتونس بعد انتهاء مهلة سعيّد بشأن مرشحي رئاسة الحكومة


وفي الإطار ذاته، التقى سعيد برئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، الذي قال إن "اللقاء تناول مسار تكوين الحكومة"، مؤكدا ضرورة أن "تتألف الحكومة من أفضل الكفاءات التونسية ذات الإشعاع داخل تونس وخارجها، وأن تكون كفاءات غير متحزبة".


كما اجتمع الرئيس التونسي برئيس اتحاد الفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار، ولفت الأخير إلى أن "الاجتماع تطرق إلى أبرز المقومات التي يجب أن توفر في رئيس الحكومة"، مشيرا إلى أن "الشخصية التي سيقع تكليفها يجب أن تكون مجمعة لكل شرائح المجتمع، وتدفع نحو تغيير منوال التنمية".

التعليقات (0)

خبر عاجل