سياسة عربية

تعزيزات عسكرية أمريكية في مناطق آبار النفط السورية

القوات الأمريكية ما تزال موجودة في الشمال السوري عند حقول النفط- جيتي
القوات الأمريكية ما تزال موجودة في الشمال السوري عند حقول النفط- جيتي

أرسلت أمريكا تعزيزات عسكرية جديدة، من العراق إلى الأراضي السورية، وتحديدا لمناطق آبار النفط التي تحرسها، وتوجد فيها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أيضا.

 

جاء ذلك بحسب ما أكدته وكالة أنباء النظام السوري "سانا" التي أكدت أن "الولايات المتحدة الأمريكية أدخلت قافلة جديدة إلى الأراضي السورية، مؤلفة من عشرات الشاحنات المحملة بمدرعات عسكرية ومساعدات لوجيستية، توجهت إلى آبار النفط في الحسكة ودير الزور".

 

اقرأ أيضا: حقول النفط التي أعلنت أمريكا البقاء بسوريا لـ"حراستها" (خريطة)


وأضافت أن "قافلة أمريكية من 75 شاحنة دخلت مساء الخميس بشكل غير شرعي من معبر سيمالكا مع إقليم شمال العراق، واتجهت إلى آبار النفط في الحسكة ودير الزور، وهي تحمل مدرعات عسكرية وذخائر ومساعدات لوجيستية لنقاط سيطرتها ومجموعات قسد هناك".

وأدخلت القوات الأمريكية في السابق مئات الشاحنات إلى الحسكة قادمة من العراق، لتقديم الدعم العسكري والتقني واللوجيستي لنقاط سيطرتها والمجموعات والتنظيمات التي تدعمها. 

 

اقرأ أيضا: نظام الأسد يهدد بدعوى دولية ضد أمريكا.. ويوضح علاقته بالرياض

يشار إلى أنه على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب قوات بلاده من الشمال السوري، إلا أنه أكد بقاء عدد منها بسوريا بهدف "حماية" حقول النفط.

وتسيطر القوات الأمريكية على أهم حقول النفط والغاز في شرق سوريا، وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها خططت لتعزيز وجودها العسكري في شمال شرق سوريا، بحجة "حماية حقول النفط هناك من السقوط مجددا بيد تنظيم الدولة".

التعليقات (1)
النفط لهم و الإرهاب لنا!!
الجمعة، 17-01-2020 09:21 ص
أمريكا إخترعت الإرهاب و جعلت منه غول تخيف به الدول فدمرت العراق، أفغانستان و سوريا ،الصومال ،النيجر، ليبيا...... من أجل البترول و المعادن الثمينة متى نوقف هؤلاء اللصوص إلى الابد