سياسة عربية

قوات حفتر تجدد خرقها لوقف إطلاق النار وتقصف مجمعا نفطيا

يأتي الخرق الجديد لقوات حفتر بعد وقت قصير من إعلان ألمانيا موافقة حفتر على الالتزام بالهدنة- جيتي
يأتي الخرق الجديد لقوات حفتر بعد وقت قصير من إعلان ألمانيا موافقة حفتر على الالتزام بالهدنة- جيتي

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية مساء الخميس، أن قوات اللواء المتقاعد خليفة حتفر اخترقت من جديد وقف إطلاق النار، وقصفت أحد حقول النفط جنوب العاصمة طرابلس.


وقال المتحدث باسم قوات "الوفاق" محمد قنونو في بيان صحفي، إن "مليشيات المتمرد حفتر خرقت وقف إطلاق النار مجددا، بعد قصفها مجمع البريقة النفطي بطريق المطار بقذائف هاون، ما تسبب في أضرار مادية في المجمع النفطي".

 

 

ويأتي الخرق الجديد لقوات حفتر، بعد وقت قصير من إعلان وزير الخارجية الألماني أن حفتر وافق على الالتزام بالهدنة الحالية في ليبيا.

 

اقرأ أيضا: ألمانيا تعلن موافقة حفتر على الالتزام بـ"الهدنة" في ليبيا


وفي سياق آخر، أشار قنونو إلى أن سرية الرصد والاستطلاع التابعة لقوات "الوفاق" وثقت أماكن تواجد جثث الضحايا المدنيين، الذين جرى استهدافهم من قوات حفتر أثناء محاولتهم الخروج من منازلهم.

 

وأوضح أن المعلومات الأولية تفيد بأن عدد الجثث 6، بينهن امرأتان إحداهن تحتضن طفلا، مؤكدا أن قوات حكومة الوفاق حاولت انتشال الجثث، لكنها تعرضت لإصابات بنيران قناصة قوات حفتر.


ولفت قنونو إلى أن هناك اتصالات مكثفة بالمنظمات الإنسانية المحلية والدولية لانتشال الجثث، داعيا النازحيين الليبيين إلى أخذ الحيطة والحذر، واستبعاد فكرة العودة لمنازلهم في هذا التوقيت، "الذي تسرح فيها المليشيات وتبحث عن أي فرصة للانتقام".

 

 
التعليقات (1)
حسن
الإثنين، 20-01-2020 08:47 ص
هل يستحق كرسي رئاسة أي دولة من دول العالم قتل وتشريد الآف البشر, ألا يعلم هؤلاء المتسببين في القتل والتشريد أن الله لهم بالمرصاد سواء في الدنيا أو الأخرة؟