حول العالم

جديد "غصن".. مشاهد بمطار إسطنبول وتنحي محاميه باليابان (شاهد)

أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن القضاء تسلم طلبا من "الإنتربول" لتسليم غصن- جيتي
أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن القضاء تسلم طلبا من "الإنتربول" لتسليم غصن- جيتي

في آخر مستجدات متعلقة بقضية هروب المدير السابق لشركة نيسان، كارلوس غصن، من اليابان إلى لبنان، عثر القضاء التركي على مشاهد جديدة متعلقة بوصوله إلى مطار إسطنبول، فيما قرر محاموه اليابانيون التنحي عن القضية بسبب هروبه.

وفي التفاصيل، قالت وكالة "الأناضول" إن "القضاء التركي، توصل إلى مشاهد جديدة متعلقة بهروب "غصن"، تُبين أن شخصين أحدهما أمريكي الجنسية ويدعى ميشيل ت. (60 عاما)، والآخر لبناني الجنسية ويدعى جورج أنطونيو ز. (61 عاما)، رافقا "غصن" خلال مروره بإسطنبول، وكانا معه في الطائرة الخاصة التي أقلته من مدينة أوساكا اليابانية.

وهبطت الطائرة الخاصة التي أقلت "غصن" ومن برفقته، في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، الساعة الـ5:30 فجر يوم 30 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لينتقل بعدها مرافقا "غصن" إلى مطار إسطنبول الدولي عبر سيارة أجرة ويغادرانه عبر طائرة مجدولة متجهة إلى بيروت، في الساعة الـ12:20 من ظهر اليوم نفسه.

وتظهر المشاهد أيضا، قيام الشخصين المذكورين، بإجراءات جواز السفر لدى الخطوط الخارجية بمطار إسطنبول، بشكل متتال، الساعة الـ10:02 والـ10:04، ليركبا بعدها الطائرة المتجهة إلى بيروت.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: على طريقة "جيمس بوند".. تعرف على مهندس عملية تهريب غصن

ومن جانبهم، تنحى المحامون اليابانيون الذين يمثلون "غصن"، بمن فيهم كبيرهم جونيتشيرو هيروناكا، الخميس، عن القضية بعد هروب موكلهم إلى لبنان.

وقال هيروناكا في بيان بالبريد الإلكتروني إن كل فريقه انسحب من القضية. وامتنعت متحدثة عن ذكر السبب، وفقا لـ"رويترز".

وأكد مسؤول في مكتب تاكاشي تاكانو، وهو محام ثان في فريق غصن القانوني المكون من ثلاثة أشخاص، تنحي المحامي عن القضية اليوم الخميس.

وقالت امرأة ردت على الهاتف في مكتب المحامي الثالث هيروشي كاواتسو، إنها "لا تعلم إن كان لا يزال يمثل غصن".

وجرى توقيف غصن، بطوكيو، في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، بتهمة ارتكاب "مخالفات مالية" عندما كان رئيسا لـ"نيسان"، التي سبق أن أنقذها من الإفلاس.


ودخل غصن، السجن لمدة 130 يوما، وأُفرج عنه لاحقا بكفالة بانتظار بدء محاكمته في نيسان/ أبريل 2020، حيث كان يخضع لمراقبة.


وكان القضاء التركي قد حكم بسجن خمسة أشخاص في إسطنبول يعملون في شركة طيران شحن خاصة، على خلفية إعلان مرور كارلوس غصن من إسطنبول، خلال هروبه من اليابان إلى لبنان، موجها إليهم تهمة "تهريب مهاجرين".


وفي الثاني من كانون الثاني/ يناير الجاري، أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن القضاء تسلم طلبا من الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، من أجل توقيف غصن، بعد فراره من اليابان، ووصوله إلى بيروت.

0
التعليقات (0)