حقوق وحريات

أسير فلسطيني يعلق إضرابه عن الطعام بعد وعود بالإفراج عنه

 قرر الأسير أحمد زهران (42 عاما) تعليق إضرابه عن الطعام بعد 113 يوما- عربي21
قرر الأسير أحمد زهران (42 عاما) تعليق إضرابه عن الطعام بعد 113 يوما- عربي21

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الثلاثاء، أن المعتقل في سجون الاحتلال أحمد زهران (42 عاما)، قرر تعليق إضرابه عن الطعام بعد 113 يوما، بعد التوصل إلى اتفاق مع إدارة السجون الإسرائيلية.


وذكرت الجبهة في بيان لها، أن "مصر قدمت جهودا متواصلة من أجل إنهاء معاناة زهران، وتم الاتفاق أنه لا يتم تجديد الاعتقال الإداري لزهران، وأن يكون تاريخ الإفراج عنه في 25 شباط/ فبراير المقبل"، لافتة إلى أن "زهران أكد على صلابته وإصراره على الاستمرار في المعركة، حتى انتزاع حريته بأمعائه الخاوية".


وشددت الجبهة الشعبية على "ضرورة استمرار فعاليات الدعم والإسناد للحركة الأسيرة التي تتعرض لهجمة صهيونية غير مسبوقة"، على حد قول البيان.

 

اقرأ أيضا: إصابات باعتداءات للاحتلال شرقي رام الله واعتقالات متفرقة


وفي سياق متصل، ذكر شقيق الأسير زهران زهران لـ"الأناضول" أن "تلك الخطوة جاءت بعد التوصل لاتفاق يقضي بإنهاء اعتقاله الإداري"، موضحا أن سلطات الاحتلال وعدت بالإفراج عن أحمد زهران في 25 شباط/ فبراير المقبل.


واعتقل زهران، وهو من بلدة دير أبو مشعل بمحافظة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، مطلع آذار/ مارس 2019، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري.


وسبق أن قضى زهران، نحو 15 عاما في السجون الإسرائيلية، بتهمة العضوية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمشاركة في عمليات مسلحة ضد جيش الاحتلال.

 
التعليقات (0)