سياسة عربية

الصدر يدعو النواب للتوحد من أجل "إنقاذ العراق" من الفساد

تأتي دعوة الصدر في وقت تنتظر فيه البلاد أن يكلف الرئيس العراقي مرشحا لتشكيل الحكومة الجديدة- جيتي
تأتي دعوة الصدر في وقت تنتظر فيه البلاد أن يكلف الرئيس العراقي مرشحا لتشكيل الحكومة الجديدة- جيتي

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الخميس، أعضاء مجلس النواب العراقي، للتوحد وجمع كلمتهم على الإصلاح، من أجل إنقاذ البلاد.


وقال الصدر في رسالة نشرها بموقع "تويتر": "ندائي إلى كل الشرفاء ومحبي الإصلاح من النواب بشيعتهم وسنتهم وأكرادهم وكل انتماءاتهم، وبأغلبيتهم وأقليتهم (..)، العراق بحاجة إلى تكاتف وتعاضد لانتشاله من أيادي العنف والفساد".


وطالب الصدر النواب العراقيين بجمع كلمتهم ومعاهدة الله والشعب، "لتوحيد صفوفهم دون انتماءات طائفية أو عرقية، تحت مسميات سياسية جوفاء، كالكتلة الأكبر أو ما شاكل ذلك"، بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: ائتلاف المالكي: أمريكا تريد إعادة العراق للبند السابع


وتابع: "كما لم يخب ظني وأملي بالشعب العراقي حينما راهنت على انتفاضة ضد الفساد، فأسأل الله أن تشمل هذه الآمال بعض أعضاء مجلس النواب العراقي".


وتأتي دعوة الصدر في وقت تنتظر فيه البلاد أن يكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، مرشحا لتشكيل الحكومة الجديدة، على أن يقدمها خلال 30 يوما من تاريخ التكليف إلى البرلمان لمنحها الثقة.


ولا تزال بوادر انفراج الأزمة غائبة، مع استمرار الجدل بشأن "الكتلة الأكبر" التي سيكلف مرشحها بتشكيل الحكومة، وسط إصرار المتظاهرين على ترشيح شخصية مستقلة نزيهة لإدارة حكومة انتقالية تمهد لانتخابات مبكرة.

 

 

 

 
التعليقات (0)

خبر عاجل