حول العالم

"بوينغ" تحاول استعادة الثقة بإقالة رئيسها التنفيذي

أعلنت "بوينغ" تعليق إنتاج طائرتها "737 ماكس" مؤقتا- جيتي
أعلنت "بوينغ" تعليق إنتاج طائرتها "737 ماكس" مؤقتا- جيتي

أعلنت عملاق الطيران شركة "بوينغ" الأمريكية، الاثنين، استقالة دينيس مويلنبورغ من منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة، في محاولة منها لإستعادة الثقة واحتواء أزمة حادثي تحطم أوديا بحياة 346 شخصا خلال العام الجاري.


وقالت الشركة في بيان لها، إن "مجلس الإدارة قرر تعيين ديفيد كالهون في منصب الرئيس التنفيذي والرئيس، اعتبارا من 13 كانون الثاني/يناير 2020".

وأضاف البيان أن كالهون "سيظل عضوا في مجلس الإدارة، بالإضافة إلى ذلك، سيصبح عضو مجلس الإدارة لورنس كيلنر رئيسا غير تنفيذي لمجلس الإدارة".

وأوضح البيان أن جريج سميث، المدير المالي لشركة بوينغ، سيتولى منصب الرئيس التنفيذي مؤقتا خلال الفترة الانتقالية القصيرة.

 

اقرأ أيضا: بوينغ ستعلّق إنتاج طائرات 737 ماكس ابتداء من يناير

وحسب البيان: "يرى مجلس الإدارة أن التغيير في القيادة كان ضروريا لاستعادة الثقة في تقدم الشركة، لأنها تعمل على إصلاح العلاقات مع الجهات التنظيمية والعملاء وكل حملة الأسهم الأخرين".

والثلاثاء الماضي، أعلنت "بوينغ"، تعليق إنتاج طائرتها "737 ماكس" مؤقتا، اعتبارا من الشهر المقبل، في مؤشر على تصاعد أزمة بدأت منذ مارس/آذار الماضي.

وفي 10 آذار/مارس الماضي، لقي 157 شخصا مصرعهم، إثر تحطم طائرة من ذلك الطراز تابعة للخطوط الإثيوبية، بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار العاصمة أديس أبابا، إلى العاصمة الكينية نيروبي؛ الأمر الذي دفع شركات الطيران العالمية كافة لتعليق استخدامها.

وتعتبر هذه الكارثة، الثانية، في أقل من ستة أشهر، بالنسبة للطائرات من نوع "بوينغ 737 ماكس"، بعد كارثة الطائرة التابعة لشركة "ليون إير" للخطوط الإندونيسية في 29 تشرين الأول/أكتوبر 2018، التي راح ضحيتها 189 شخصا.

التعليقات (0)

خبر عاجل