حول العالم

صحفي سعودي شهير يثير جدلا بتعليقه على قضية أوزيل

في رسالة إلى أوزيل قال العمير: "أنت لاعب كرة قدمك أغلى ما لديك"- صفحته عبر انستغرام
في رسالة إلى أوزيل قال العمير: "أنت لاعب كرة قدمك أغلى ما لديك"- صفحته عبر انستغرام

أثار الصحفي السعودي الشهير عثمان العمير، جدلا واسعا، بعد تعليق نشره على قضية تضامن اللاعب الألماني من أصول تركية مسعود أوزيل، مع قضية الإيغور المضطهدين من قبل الحكومة الصينية.

 

وفي صفحته عبر "تويتر"، قال العمير: "إبعاد الرياضة عن الخلاف السياسي والديني والعرقي بكل الأوجه مطلب مهم لتطورها واستمرارها وتقدمها وصحتها النفسية".

 

وتابع: "ومن هذا المنطلق فموقف لاعب آرسنال مسعود غير مفهوم".

 

وفي رسالة إلى أوزيل، قال العمير: "أنت لاعب كرة، قدمك أغلى ما لديك".

 

وأثار موقف العمير جدلا واسعا، إذ قال مغردون إن لاعب الكرة يجب أن يكون له مواقف إنسانية، وأن يكون منتميا إلى أمته، لا أن يتجرد من مواقفه لمجرد أنه لاعب كرة وقد تتضرر مصالحه.

 

واتهم ناشطون عثمان العمير، وهو ناشر صحيفة "إيلاف"، بالتناقض، ناشرين تغريدة له خلال مونديال كأس العالم 2018، يحتفي فيها بانتصار حققه المنتخب الكرواتي، بحجة أن الكروات لهم فضل في محاربة العثمانيين على حد قوله.

 

وخلال الأيام الماضية، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة تضامنية مع الإيغور، وتقدير وشكر للألماني أوزيل الذي حورب بشكل مباشر من قبل بكّين، التي بدأت تهاجمه بشكل علني.

 

اقرأ أيضا: الغارديان تدافع عن أوزيل بعد إثارته قضية "الإيغور"


التعليقات (6)
طارق الجزائري
الإثنين، 30-12-2019 05:39 م
مسعود أوزيل عبر بصدق عما يشعر به تجاه إخوانه المضطهادين من قبل طغاة الصين ،أما أشباه المثقفين فهم لا يعبرون إلا بالأ وامر من أسيادهم فهم عبيد عصرنا فشتان بين الثرى والثريا
الاكوان المتعددة
الأحد، 22-12-2019 04:22 م
مهما حاولت كلابك يا ولي العرص سواء بتغريد او غيرة فلن تتمكن من أسكاتنا وأقناعنا فأنت مريض عقلي وبدوي ومريض . ومسعود لة الحق بدفاع عن الاويغور مثلما أعطيت نفسك بدفاع عن الشاذ جنسياً محمد ولي العرص سندافع عن الاويغور لم تنتقد ولي العرص عندما يدافع عن اسرائيل وعن الاسرائيليين بأن لهم حق العيش الاويغور لهم حق العيش والدفاع عنهم
عربي
الأحد، 22-12-2019 04:22 م
شو القصه يا شرفاء الحجاز الا تستطيعون لجم هذه الاشكال وربطها في الاسطبلات المناسبه لها.؟ الله المستعان
ابوعمر
الأحد، 22-12-2019 03:25 م
سعودي.. لكنه صهيوني في الدم والعظم والجلد والمنطق والشكل ايضا
الجرب
الأحد، 22-12-2019 12:29 م
يا الحميري الانسان مميز بالعقل والقلب وان صلح هذين صلح كل شيء أما عن المصالح ما تجنيه عصابتك من مصالح صرتم مثل الغربان لا أنتم من هؤلاء ولا من أولئك فقدتم الدنيا والآخرة وللأسف بمالكم وعقولكم...