سياسة عربية

قوات حفتر تعلن احتجاز سفينة يقودها طاقم تركي

المسماري: تم جر السفينة إلى ميناء رأس الهلال للتفتيش والتحقق من حمولتها
المسماري: تم جر السفينة إلى ميناء رأس الهلال للتفتيش والتحقق من حمولتها

ضبطت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر سفينة يقودها طاقم تركي قبالة السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، بحسب ما أعلن السبت اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم قواته.

وأوضح اللواء أحمد المسماري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، أنه "تم القبض على سفينة تحمل علم (غرينادا) يقودها طاقم يتكون من أتراك"، وذلك أثناء "دورية في المياه الإقليمية الليبية قبالة ساحل درنة" الواقعة على بعد 1300 كلم شرق العاصمة طرابلس.

وأضاف المسماري: "تم جر السفينة إلى ميناء رأس الهلال؛ للتفتيش والتحقق من حمولتها، واتخاذ الإجراءات المتعارف عليها دوليا في مثل هذه الحالات".

 

وقالت وسائل إعلام تركية إن السفينة تعود لشركة "سوسة" البحرية، وتحمل نفطا.

وميناء رأس هلال الواقع ضمن ساحل مدينة درنة يقع تحت سيطرة قوات حفتر شرق ليبيا.

ونشر المتحدث العسكري مقطع فيديو يظهر أفراد دورية خفر السواحل يحملون أسلحة خفيفة، كما تظهر عملية اعتراض السفينة وإنزال طاقمها المكون من 3 أشخاص على متن قارب دوريتهم، والتحقيق معهم، والتحقق من وثائقهم الخاصة.

كما نشر جوازات سفر تركية لثلاثة أشخاص.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من إعلان حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج، المعترف بها من الأمم المتحدة، "الموافقة على تفعيل" مذكرة تعاون عسكري وقعت مؤخرا مع تركيا.

يشار إلى أن قوات حفتر تلقى دعما، خصوصا من مصر والإمارات، اللتين تنافسان تركيا إقليميا.

اقرأ أيضا: النواب الليبي يرحب بتفعيل مذكرتي التفاهم مع تركيا

التعليقات (1)
جرائم صعلوك ليبيا
الأحد، 22-12-2019 04:07 ص
ماهي وظيفة هذا الصعلوك والمرتزقة الذين جلبهم من خارج ليبيا في الدولة الليبية. اعتقد ان هذا الكلب العجوز اصبح مجرد يافطة يمارس تحتها الانظمة والكيانات الطامعة في ليبيا جرائمهم ضد الشعب الليبي ومن ضمن هذه الجرائم جرائم القرصنة في المياه الدولية. على الشعب الليبي الذي عانى من خيانة هذا الصعلوك وقتل ابناءهم بسبب هذا الوغد والخونة الملتفين حوله شنق هؤلاء وتعليق جثثهم في ميادين ليبيا وساحاتها ليكونوا عبرة لكل خائن يخون شعبه ويتحالف مع الاعداء الطامعين في نهب ثرواته

خبر عاجل