سياسة دولية

باكستان تبرر عدم حضور قمة ماليزيا.. والرياض تنفي الضغط عليها

قال الرئيس التركي إن السعودية مارست ضغوطا على باكستان لعدم المشاركة في القمة- أ ف ب
قال الرئيس التركي إن السعودية مارست ضغوطا على باكستان لعدم المشاركة في القمة- أ ف ب

بررت باكستان سبب غيابها عن القمة الإسلامية المصغرة بماليزيا، في الوقت الذي نفت فيه السعودية ممارسة ضغوط من أجل ثني باكستان على عدم المشاركة في القمة.

 

وعبر بيان لها على "تويتر" أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية، عائشة فاروقي، السبت، أن "إسلام آباد لم تشارك في قمة كوالالمبور لأن الوقت والجهد ضروريان لمعالجة مخاوف الدول الإسلامية الكبرى فيما يتعلق بالانقسام المحتمل في الأمة".

وأضافت أن "باكستان ستستمر في العمل من أجل وحدة وتكافل الأمة، وهو ما يعتبر أمرا ضروريا للوقوف بشكل فعال بوجه التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي".

 

 

 


بدورها، نفت سفارة السعودية في العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، صحة الأنباء عن ممارسة المملكة ضغوطا على باكستان لثنيها عن المشاركة في القمة المصغرة التي عقدت في ماليزيا.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يتهم الرياض بالضغط على دول لعرقلة قمة كوالالمبور

 

وشددت في بيان نشرته عبر "تويتر" على أن "هذه الأنباء المغلوطة تنفيها طبيعة العلاقات الأخوية الصلبة بين البلدين، وتوافقهما حول وحدة الصف الإسلامي والحفاظ على دور منظمة التعاون الإسلامي". 

 

— السفارة في باكستان - سعودي سفارت خانہ (@KSAembassyPK) December 21, 2019

 


والجمعة، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن باكستان تعرضت لضغوط سعودية من أجل ثنيها عن المشاركة في القمة الإسلامية.

 

والخميس، كرر رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، تأكيده على أن بلاده لا تقصد من خلال قمة كوالالمبور صناعة بديل عن منظمة التعاون الإسلامي. 

التعليقات (5)
أبو فارس الناصري
الأحد، 22-12-2019 03:56 ص
عمران خان لم ينجح في الأمتحان الذي أُتيحَ له بل رسب ??
الاكوان المتعددة
السبت، 21-12-2019 07:36 م
السبت، 21 ديسمبر 2019 07:17 م بكستان لا تهتم يوماً بترحيل عمالة او غيرها هناك سبب أهم قام ولي العرص محمد بأغراء الباكستانيين بأموال فل نكن جداً واضحين كنت بسعودية واعرف كيف الباكستاني ليس لة قيمة هناك مثلة مثل البنقالي وليس ذأ قيمة عند حكومتة باكستان أصلاً فكيف ولي العرص يضغط بترحيل 4 مليون باكستاني لكن قام بأغراة بلاموال قولو لي أيضاً أن ولي العرص محمد سلمان ضغط علئ عمران خان وهددة لكي يقوم بواسطة بين ايران والسعودية للعلم عمران خان الباكستاني يعرف أن السعوديين ينتقصون من قيمة الباكستاني فلذالك عمر خان في قمة مكة قام بأهانة ولي العرص وابوة ولماذا نذهب بعيداً اليس ولي العرص أهان الديموقراطيين وقتل امريكان بأرسال ارهابي وتجسس علي امريكا مقابل فقط أنة يدفع .... ألان نفهم قام بأغراء وزير او رئيس الوزراء عمر خان بلاموال والهبات وليس تهديد
الاكوان المتعددة
السبت، 21-12-2019 07:17 م
بكستان لا تهتم يوماً بترحيل عمالة او غيرها هناك سبب أهم قام ولي العرص محمد بأغراء الباكستانيين بأموال فل نكن جداً واضحين كنت بسعودية واعرف كيف الباكستاني ليس لة قيمة هناك مثلة مثل البنقالي وليس ذأ قيمة عند حكومتة باكستان أصلاً فكيف ولي العرص يضغط بترحيل 4 مليون باكستاني لكن قام بأغراة بلاموال قولو لي أيضاً أن ولي العرص محمد سلمان ضغط علئ عمران خان وهددة لكي يقوم بواسة بين ايران والسعودية للعلم عمران خان الباكستاني يعرف أن السعوديين ينتقصون من قيمة الباكستاني فلذالك عمر خان في قمة مكة قام بأهانة ولي العرص وابوة ولماذا نذهب بعيداً اليس ولي العرص أهان الديموقراطيين وقتل امريكان بأرسال ارهابي وتجسس علي امريكا مقابل فقط أنة يدفع .... ألان نفهم قام بأغراء وزير او رئيس الوزراء عمر خان بلاموال والهبات وليس تهديد
ربيع اليمن
السبت، 21-12-2019 05:20 م
باكستان تدار من قبل مؤسسة الجيش الفاسدة! على رئيس الحكومة عمران خان اخراج باكستان من حالة الحرب الاهلية الغير معلنة منذ الاستقلال!باكستان شبة دولة فاشلة! على باكستان ان تكون دولة محترمة كتركيا او تبحث مع الهند اقامة وحدة كنفيدرالية !الهند تطورت! بينما باكستان تراجعت كثيرا لولا امتلاكها للنوي لكانت اليوم لا تقل فشلا عن افغانستان. عمران خان دفع بة العسكر ولا اعتقد انة بامكانة تحجيم نفوذهم!.
يا عمران
السبت، 21-12-2019 05:16 م
يا عمران يا عمران يا عمران دير بالك لا فكرك ولا مركزك ولا شعبك يناسب القوم ... أمة من التي تتكلم عنها وأي صهيوني بيقولك بالفم المليان أن الشعوذية والامارات ومصر يخربون في المسلمين أضف العبيد الجهل التبع من الجامعة العربرية... ثم حدثنا عن قرارات منظمة التعاون الاسلامي أين وصلت من يوم ولدت . دون أن نتناسى قضية كشمير وما جرى بالأيام الأخيرة..؟