سياسة عربية

برلمان طبرق: سنشكل حكومة جديدة بليبيا من الأقاليم الثلاثة

البرلمان التركي صادق على مذكرة التفاهم مع حكومة الوفاق المتعلقة بتحديد مناطق الصلاحية البحرية- تويتر
البرلمان التركي صادق على مذكرة التفاهم مع حكومة الوفاق المتعلقة بتحديد مناطق الصلاحية البحرية- تويتر

قال رئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح، والموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر، الأحد، إنه سيتم تشكيل حكومة جديدة في ليبيا من الأقاليم الثلاثة، داعيا سكان طرابلس لمساندة قوات حفتر.

وذكر صالح، في كلمة تلفزيونية مسجلة، أنه سيتم صياغة دستور جديد لليبيا، وستجرى انتخابات عامة (دون تفاصيل).

كما دعا رئيس برلمان طبرق من وصفها بالدول الشقيقة لدعم "الجيش الليبي (قوات حفتر)، والبرلمان المنتخب".

وجدّد صالح، في وقت سابق الأحد، في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، مطالبته بعدم الاعتراف بمذكرة التفاهم بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، وتركيا.

 

ونقلت قناة ليبيا عن صالح قوله إن "ولاية حكومة الوفاق انتهت منذ فترة طويلة، ولم يعد بإمكانها إبرام معاهدات وتحميل ليبيا التزامات دولية"، على حد قوله.

وفي 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس الحكومة الليبية فائز السراج، تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، وتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.

وصادق البرلمان التركي على مذكرة التفاهم المتعلقة بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، في 5 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، فيما نشرت الجريدة الرسمية للدولة التركية، المذكرة في عددها الصادر يوم 7 من الشهر ذاته.

وفي الخامس من الشهر ذاته، أقر المجلس الرئاسي للحكومة الليبية مذكرتي التفاهم المذكورتين.

ودخلت مذكرة التفاهم المتعلقة بتحديد مناطق الصلاحية البحرية حيز التنفيذ رسميا في 8 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

التعليقات (2)
حفتر
الأحد، 15-12-2019 10:08 م
حفتر يلعب بعقيلة صالح مثل الكرة. هذا الرجل المسن فعلا لا يخجل وليبيا عمر المختار لا تليق بها هذا المسن الخائن للثورة الليبية يريد ان يحكم حفتر الاذي هو اسوء من معمر القذافي.
مراقب من بعيد
الأحد، 15-12-2019 08:16 م
ولاية الحكومة الليبية انتهت مدتها ومدة برلمانه الاعرج ابدي الصلاحية رغم سنه لا يخجل من نفسه يخون وطنه وامته ويتكالب عليهاويتحالف مع المجرمين وقطاع الطرق لاذاية مواطنيه وتدمير بنيته التحتية ولم يبق لهدا اللعين الا الوقت الضائع من حياته عوض استغلاله في عبادة ربه والتقرب اليه يتحالف مع الشياطين