سياسة دولية

الاتحاد الأوروبي يؤكد "تضامنه" مع رافضي اتفاق تركيا وليبيا

الاتحاد أكد في المقابل ضرورة استمرار الحوار مع أنقرة لا سيما بخصوص اللاجئين- جيتي
الاتحاد أكد في المقابل ضرورة استمرار الحوار مع أنقرة لا سيما بخصوص اللاجئين- جيتي

أكد "شارل ميشيل"، رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، الخميس، تضامن بروكسل مع كل من اليونان، وإدارة قبرص الرومية الرافضتين لاتفاقية تحديد مناطق النفوذ البحرية بين تركيا مع ليبيا.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين، شدد "ميشيل في المقابل على "أهمية استمرار تعزيز الحوار مع تركيا مستقبلا".

وقال: "نرى أنه سيكون من المهم بمكان مواصلة تعزيز الحوار مع تركيا مستقبلا"، موضحا أن "التعاون مع أنقرة عن كثب بخصوص مسألة المهاجرين، أمر بالغ الحساسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي".

اقرأ أيضا: تركيا تحاول إقناع روسيا بالتخلي عن "حفتر".. هل تستطيع؟

وعقد المؤتمر الصحفي عقب انتهاء أعمال اليوم الأول من قمة قادة الاتحاد الأوروبي التي تنعقد بالعاصمة البلجكية، بروكسل، مقر الاتحاد. 

وقال المسؤول الأوروبي إن القمة تطرقت إلى تقييم العلاقات التركية الأوروبية.

وفي سياق آخر، قال ميشيل، إن مجلس الاتحاد الأوروبي توصل لاتفاق بشأن محاربة التغير المناخي، "إذ لدينا رغبة في أن تصبح أوروبا أول قارة تشهد توازنا في المناخ بحلول العام 2050".

وأوضح أن ملف التغير المناخي حاز اهتماما كبيرا خلال الاجتماع، مؤكدا أن بروكسل ستجعله مادة أساسية تحظى باهتمام أكبر خلال السنوات المقبلة.

وتابع: "بصفتنا مجلس الاتحاد الأوروبي، توصلنا لاتفاق بشأن محاربة التغير المناخي، إذ لدينا رغبة في أن تصبح أوروبا أول قارة تشهد توازنا في المناخ بحلول العام 2050". 

التعليقات (1)
علي
الجمعة، 13-12-2019 06:09 ص
على تركيا ان تعرف من اعداؤها الحقيقيون وتتعامل معهم بالمثل. امريكا والناتو اعداء لتركيا ويعملون ضد امنها القومي. على الشعب التركي وقوى المعارضة ان يستفيقوا من سباتهم ويعملوا لصالح الوحدة الوطنية ومصلحة تركيا وليس لمصلحة الغرب.