حول العالم

كيف رفرف علم أمريكا فوق القمر؟.. عالم مصري يجيب(شاهد)

أوضح حجي أن فرق الحرارة عالي جدا ويجعل العلم ينكمش وبالتالي يؤدي إلى حركته- جيتي
أوضح حجي أن فرق الحرارة عالي جدا ويجعل العلم ينكمش وبالتالي يؤدي إلى حركته- جيتي

تحدث عالم الفضاء المصري الأمريكي عصام حجي، عن قضية رفرفة علم الولايات المتحدة الأمريكية بعد غرسه على سطح القمر في عام 1969.


وقال حجي في مقابلة مع قناة "الجزيرة": "في لقطة العلم وهو يرفرف، والناس كانت مستغربة كيف يرفرف العلم على القمر، ومفيش هواء على القمر، وطبعا التشكيك والشائعات (..)، احنا هنا بنشوف العكس، أن الناس عندنا بتصدق الخيال ولما يجي الفيلم الحقيقي بتكذب فيه وبتصدق الخيال".


وتابع: "يعني لم تشكك بأن في مركبة تسير بأسرع من سرعة الضوء، ولكن بشكك أن في علم بيرفرف على سطح القمر (..)، عندما ننظر كويس في الفيلم، هو فعلا العلم يرفرف، لكن العلم فوق القمر مش بيرفرف نتيجة إن في هواء، لكن نتيجة الفرق بين درجة الحرارة في الجزء المضاء منه والجزء المظلم".


وأردف: "يعني بين الجزء إلي فيه ضوء والجزء إلي فيه الظل (..)"، موضحا أن "فرق الحرارة عالي جدا، وهذا يجعل العلم ينكمش، وعملية الانكماش هي التي أدت إلى حركة العلم".

 

 
التعليقات (3)
1
الإثنين، 09-12-2019 11:35 ص
كذاب لم يصعدو للقمر . وهذا التفسير غبي جدا. والذي يبرر انها قوية ، نقول له الحديث هنا عن القمر وليس القوة.
ناقد لا حاقد
الإثنين، 09-12-2019 06:27 ص
ربما امريكا لم تصعد للقمر كما تقول يا عبد الرؤوف لكنها تظل القوة العالمية الاولى لنتحدث اكثر عن ازمتنها مع نظام له اكثر من 50 سنة في الحكم ، نظام الجنرالات
عبد الرؤوف الجزائر
الأحد، 08-12-2019 08:07 م
اين هو الانكماش لم نرى شيءا صعود امريكا الى القمر كذب في كذب والدليل انه بعد هذا الصعود المزعوم خمسون سنة لم يعيدوا الكرة

خبر عاجل