رياضة عربية

أمير قطر يحضر النهائي بين السعودية والبحرين ويتوج الفائز

منتخب قطر خرج من المنافسة بعد هزيمته أمام السعودية في الدور نصف النهائي- جيتي
منتخب قطر خرج من المنافسة بعد هزيمته أمام السعودية في الدور نصف النهائي- جيتي

يحضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نهائي بطولة كأس الخليج 24 وسيقوم بتتويج الفائز في المباراة التي ستقام في إستاد عبد الله بن خليفة (نادي الدحيل الرياضي).


ويسدل اليوم الأحد، الستار على بطولة كأس الخليج لكرة القدم المقامة في قطر (خليجي 24) بإقامة المباراة النهائية للبطولة والتي ستجمع المنتخبين السعودي والبحريني لكرة القدم.
ويسعى لاعبو الفريقين إلى خوض المباراة بمنتهى الندية من أجل التتويج باللقب الخليجي.
ويأتي حضور الأمير القطري المباراة وتتويجه للمنتخب الفائز في ظل استمرار الأزمة الخليجية وسط حديث عن انفراجة.


وخرج المنتخب القطري من المنافسة على كأس البطولة بعد هزيمته أمام السعودية في الدور نصف النهائي.
ورأى مراقبون أن موقف الدوحة يعكس "الروح الرياضية" التي تمتعت به البطولة منذ بدايتها بمشاركة منتخبات دول الخليج التي تعيش توتراً سياسياً منذ عامين ونصف العام.
في حين نشر عدد من مواطني الدولتين الخليجيتين (السعودية والبحرين) رسائل إيجابية تعكس "التعامل الأخلاقي" لقطر؛ في حين حصل الجمهور القطري إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب وقوفهم احتراما أثناء عزف النشيد الوطني السعودي، وتصفيقهم عقب انتهاء العزف، قبيل مباراة السعودية وقطر قبل أيام.

 

اقرأ أيضا: 9 طائرات تقل مشجعي البحرين إلى الدوحة لحضور نهائي "الخليج"

وعرفت الأسابيع القليلة الماضية رواجاً لتقارير تتحدث عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية قد تحصل خلال القمة الخليجية المرتقبة في السعودية الأسبوع الجاري، بعد عامين ونصف العام على فرض حصار على قطر من قِبل السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر، منذ عام 2017، بدعوى دعم الإرهاب وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرةً أنه للسيطرة على قرارها السيادي.


وما عزز تلك الأنباء مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24)، التي تحتضنها قطر، بعد رفضهم المشاركة سابقا.
واستضافت السعودية القمة الخليجية السابقة، في ديسمبر/كانون الأول 2018، بدلاً من سلطنة عُمان، التي اعتذرت عن عدم الاستضافة، وسط غياب لـ 3 زعماء هم أمير قطر وسلطان عمان، ورئيس الإمارات.

التعليقات (0)

خبر عاجل