سياسة عربية

فلوريدا.. هذا ما كتبه العسكري السعودي قبل تنفيذ الهجوم

الهجوم جرى في قاعدة عسكرية وأسفر عن 3 قتلى وجرح 7 آخرين- جيتي
الهجوم جرى في قاعدة عسكرية وأسفر عن 3 قتلى وجرح 7 آخرين- جيتي

وصف العسكري السعودي المتدرب الذي قتل ثلاثة أمريكيين وجرح سبعة آخرين، داخل قاعدة عسكرية تابعة للبحرية الأميركية في فلوريدا، الجمعة، الولايات المتحدة بأنها "دولة شر"، وذلك في منشور منسوب له نشر على الإنترنت قبيل الهجوم، وفق ما أفاد به موقع "سايت" المتخصص في متابعة أنشطة "الحركات المتطرفة".  

وذكر الموقع الأمريكي أن اسم مطلق النار هو محمد الشمراني، ونشر بيانا قصيرا على تويتر يقول فيه "أنا ضد الشر، وأمريكا عموما تحولت إلى دولة شر".


وأضاف بيان الشمراني "أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأمريكيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل كذلك ضد الإنسانية".


وذكرت شبكة "إيه بي سي" أن المحققين لا يزالون يحاولون تحديد ما إذا كان مطلق النار هو بالفعل من كتب المنشور.


وتم حذف الحساب على تويتر حيث ورد المنشور الذي ندد كذلك بالدعم الأميركي لإسرائيل وتضمن اقتباسًا من زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.


وقال مسؤولون إن ثلاثة على الأقل من المصابين، وعددهم ثمانية، من رجال إنفاذ القانون الذين كانوا أول من وصل لموقع الحادث للسيطرة على الموقف. وأضافوا أن أحدهم ضابط بشرطة البحرية والاثنين من نواب قائد الشرطة.


وقالت عائلة أحد القتلى إن اسمه جوشوا كاليب واتسون (23 عاما) وهو خريج حديث من الأكاديمية البحرية في أنابوليس بولاية ماريلاند.


ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصدر مطلع على المراحل الأولى من التحقيق، دون ذكر اسمه، قوله إنه يجري التحقيق في فلوريدا مع ستة سعوديين آخرين شوهد ثلاثة منهم يصورون الحادث.

 

 

وقال سعد بن حنتم الشمراني، وهو أحد أعمام المشتبه به، متحدثا لشبكة (سي.إن.إن) من السعودية، إن عمره كان 21 عاما وإنه كان محبوبا وحسن التعامل مع أسرته والمجتمع وإنه كان شخصا ملتزما وأمينا ومواظبا على أداء الصلوات. وأضاف أنه إن كان مذنبا فإن الله سيحاسبه.

اقرأ أيضا: الإعلام الأمريكي: منفذ إطلاق النار بفلوريدا عسكري سعودي

وتم اعتقال ستة سعوديين في أعقاب العملية، بينهم ثلاثة شوهدوا وهم يصورون الهجوم بأكمله، بحسب ما أفادت به "نيويورك تايمز"، نقلاً عن شخص مطلع على التحقيقات الأولية.


وكان المهاجم مسلحًا بمسدس من طراز "غلوك" عيار 9 ملم اشتراه في الولايات المتحدة، وفق "نيويورك تايمز". وتضمن المسدس مخزن ذخيرة إضافيا بينما كان في حوزة المهاجم ما بين أربعة وستة مخازن أخرى.

وتستضيف قاعدة بينساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية  16 ألف عسكري وأكثر من 7000 مدني وتتضمن سربًا لتعليم الطيران، وتعد بمثابة مركز تدريب مبكر لطياريي البحرية.


وتعتبر القاعدة مركز برامج التدريب العسكري للأجانب التابع للبحرية الأميركية. وتأسست سنة 1985 خصوصًا من أجل الطلبة السعوديين قبل أن تتسع لتشمل جنسيات أخرى.

التعليقات (3)
rased
الأحد، 08-12-2019 06:15 ص
هراء حقيقي , كيف لمتدرب سعودي في قاعدة عسكرية أمريكية يكتب مثل هذا الكلام و على الفيسبوك دون أن يتم إعتقاله ؟
سيف
الأحد، 08-12-2019 04:17 ص
مبروك يا محمد الرشمراني. حقيقة انك حررت فلسطين والعرب حتى الشعب الامريكي تحرر. ناس مالهم في العير ولا النفير تتسلط عليهم وتقتلهم.
نهاية أرامكو
السبت، 07-12-2019 10:49 ص
هذه المرة ترمب سيطلب من آل الذل" أرامكو"كلها لان الرز لم يعد ينفع .آل الخسارة من مصيبة إلى مصيبة حياة ضنكا حتى و لوكان لكم مال قارون.

خبر عاجل