علوم وتكنولوجيا

خاصية جديدة من "تويتر" لتعزيز حماية المستخدمين

الخطوة جزء من جهود رامية إلى مساعدة المستخدمين على الشعور بالأمان- أ ف ب
الخطوة جزء من جهود رامية إلى مساعدة المستخدمين على الشعور بالأمان- أ ف ب

بدأت خدمة "تويتر" بالسماح للمستخدمين حول العالم "بإخفاء" تغريدات يمكن اعتبارها مسيئة أو مضايقة في أحدث جهد لهذا التطبيق لتحسين بيئة عالمها.

 

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود الرامية إلى مساعدة المستخدمين على "الشعور بالأمان والراحة أثناء استخدام تويتر" كما قالت رئيسة إدارة المنتجات سوزان تشيه في بيان أعلنت فيه عن هذه الخاصية الجديدة.

 

وما زال بالإمكان رؤية الردود المخفية والتفاعل معها من خلال النقر على رمز رمادي، إلا أنها لن تكون جزءا نشطا من التبادل الرئيسي الذي يرافق التغريدة، وفقا لتويتر.

 

وأوضحت تشيه أنه "بهذه الطريقة، يمكن التحكم بشكل أكبر في المحادثات، لكن لا يزال بإمكان الأشخاص مشاهدة المحادثة بكاملها".

 

وبدأت "تويتر" بشكل منفصل في أيلول/سبتمبر بالسماح للمستخدمين بإخفاء الرسائل المباشرة غير المرغوب فيها.

 

ويمكن لمستخدمي "تويتر" الذين يتلقون رسائل مباشرة من أشخاص لا يتابعونهم، توجيهها تلقائيا إلى ملف ثانوي.

 

وفي العام 2016، أتاح هذا التطبيق للمستخدمين إزالة التنبيهات أو كتمها استنادا إلى كلمات رئيسية أو عبارات أو محادثات لا يهتمون برؤيتها، في الجهود المبذولة لحظر التعليقات المسيئة.

التعليقات (2)
rofaida
الأربعاء، 27-11-2019 05:56 م
انا فقط يوم (27 نوفمبر)فتحت حساب جديد على تويتر و حين نشرت منشوري لاول عرفت عن نفسي و حين حفضت منشور حذف حسابي في حال لماذا?:(
مصري
السبت، 23-11-2019 11:34 ص
ما دامت تلك الوسائل للإتصال الاجتماعي بيد الغرب القذر و كلابه من امثال بن سلمان و بن زايد فلا امان يُرجي منها مهما أدعت فالأصل هو الحفاظ علي مصالحها القذرة و هو ما يستدعي التجسس علي نطاق واسع جدا لكل المتعاملين و يجب علي كل من تركيا و ماليزيا و اندونسيا ان يبحثا فكرة انشاء شبكة جديدة لللإتصال الإجتماعي للمسلمين و غير المسلمين لمن يرغب محمية من التجسس و الإستغلال من جانب الغرب القذر و كلابه في بلادنا الإسلامية و العربية .