رياضة عربية

الجزائر تنسحب من مواجهة إسرائيل بمنافسة عالمية (صور)

تشير اللوحة إلى نتيجة المباراة 5 إلى صفر نتيجة غياب المنتخب الجزائري- الموقع الرسمي للبطولة
تشير اللوحة إلى نتيجة المباراة 5 إلى صفر نتيجة غياب المنتخب الجزائري- الموقع الرسمي للبطولة

خيّب المنتخب الجزائري لكرة القدم الخاصة بالصم وثقيلي السمع آمال صحفي إسرائيلي في رؤية فريقه يواجه الجزائر، ضمن منافسات بطولة العالم لكرة القدم الخاصة بالصم وثقيلي السمع المقامة في سويسرا.

ولم يحضر المنتخب الجزائري إلى المباراة التي كانت مبرمجة الخميس على الساعة الرابعة مساء و45 دقيقة بتوقيت سويسرا، وهو ما تكشفه الصور التي تنشرها "عربي 21" من الموقع الرسمي للتظاهرة.

ومُنحت نتيجة اللقاء بعد غياب المنتخب الجزائري إلى الفريق الإسرائيلي، بنتيجة خمسة لصفر.

ولم تكن هذه المباراة حاسمة للفريق الجزائري؛ لأنها تدخل في إطار ترتيب الفرق فقط، علما أن الجزائر أقصيت في هذه المنافسة على يد المنتخب الإسباني في الدور الربع النهائي من المنافسة.

وكان مصدر من اللجنة الأولمبية الجزائرية قد نفى في تصريح لـ"عربي21" إمكانية إجراء لقاء مع المنتخب الإسرائيلي ضمن هذه المنافسة، لأن ثمة قانونا غير مكتوب يحكم الرياضيين الجزائريين كلما تعلق الأمر بمواجهة مع الإسرائيليين.

 

اقرأ أيضا: مزاعم إسرائيلية عن مباراة مع فريق جزائري ومصدر ينفي لـ"عربي21"

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الجزائريين تعودوا عندما تكون مواجهة مباشرة مع خصم إسرائيلي أن ينسحبوا من المنافسة، أما في حال مواجهة غير مباشرة، مثل سباق في ألعاب القوى به عدة جنسيات يشارك فيه إسرائيلي، فيكملون المنافسة.

وأضاف المصدر أن هذا المبدأ الذي التزم به الرياضيون الجزائريون لا يمكن أن يتغير، رغم ما يترتب عليه من ضرر، خاصة في رياضة الجودو، التي تعرّض المصارعين الجزائريين لعقوبات.

وينطلق موقف الرياضيين الجزائريين من سياسة الدولة الجزائرية الرافضة لكل أشكال التطبيع مع إسرائيل، كما أنه ينسجم مع الرفض الشعبي القاطع في الاعتراف بإسرائيل تحت كل الأشكال.

وكان الصحفي الإسرائيلي شمعون آران احتفى الخميس بما قال إنها مباراة رياضية ستقام بين المنتخب الإسرائيلي والمنتخب الجزائري، ضمن منافسات بطولة العالم لكرة القدم الخاصة بالصم وثقيلي السمع المقامة في سويسرا.

وكتب الصحفي في حسابه على تويتر: "نأمل بأن تجري المباراة، وألا يقاطعها المنتخب الجزائري كما فعل رياضيون من مختلف الدول العربية عندما رفضوا التنافس أمام إسرائيل".

 

 

 

التعليقات (4)
علاء الدين بدوي
الإثنين، 23-12-2019 11:03 م
الموقف هو.لن يتغير مهما طال الزمن او قصر.ليس لدينا مشكلة مع اليهود لكن لانؤمن باليهود كدولة إسرائيل.
لطيف موسى الجمني
الجمعة، 15-11-2019 06:35 م
تحية للرياضيين الجزائريين و للشعب الجزائري الحر و هذا الموقف العروبي لييس جديدا عليهم و لا مستغربا منهم انهم احرار العرب و المسلمين و سند فلسطين المقاومة
محمد قذيفه
الجمعة، 15-11-2019 09:11 ص
كيف لأحفاد الأمير عبدالقادر والامام ابن باديس وعميروش والحواس وبومدين وثورة نوفمبرالمباركة التي كانت مثالا اقتدت به الشعوب في تحررها ،كيف لهم أن يتقابلوا مع من قتلوا الأطفال والشيوخ والرجال والنساء وسرقو الأرض ،والجزائر في الأصل مشروع حرية
ناقد لا حاقد
الخميس، 14-11-2019 11:53 م
سوف يستغلها كلاب و عبيد قايد صالح ليؤكدو لنا انهم ذو مواقف شريفة و لعلها اخرها صمتهم على جرائم اسرائيل في قطاع غزة