علوم وتكنولوجيا

تسريب جديد لبيانات مستخدمي فيسبوك.. والشركة توضح

طلبت الشركة من المطورين حذف البيانات التي يحتفظون بها - جيتي
طلبت الشركة من المطورين حذف البيانات التي يحتفظون بها - جيتي

أقرت شركة "فيسبوك"، الثلاثاء، بحدوث تسريب جديد للبيانات الشخصية للمستخدمين، عن طريق مطوري التطبيقات، إلا أن ذلك لم يشكل استخداما سيئا للبيانات بحسب الشركة.

وقال مدير منصات الشراكة في "فيسبوك" في بيان للمطورين، إن 11 مطورا وصلوا خلال الستين يوما الماضية إلى بيانات لم يكن من المفترض أن يصلوا إليها، لكن الشركة أوقفت ذلك على الفور، وأعلنت قيودا على الوصول للبيانات بحقهم، مؤكدا أن لا دليل على سوء استخدام.

 

اقرأ أيضا: فيسبوك تطلق شعارا جديدا لهذا السبب

وطلبت الشركة من المطورين حذف البيانات التي يحتفظون بها.

وفي آذار/ مارس من العام الماضي، تم الكشف عن اختراق شركة تحليل بيانات تُدعى "كامبريدج أنالاتيكا" على صلة بانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، بيانات المستخدمين دون سابق علمهم.

ودشن العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي شعار باسم "احذف فيسبوك"، بعد أزمة اختراق البيانات.

التعليقات (1)
morad alamdar
الخميس، 07-11-2019 08:23 م
كل فيديو اجد دعاية للفيسبوك واصبح موجود في كل فيديو . .الفيسبوك كان بالامس نعم التواصل الاجتماعي بين البعيد والقريب ، وبين العربي والغربي، بين الاسود والابيض، وبين الفقير والغني، وبين الصغير والكبير ، وبين كافة المجتمعات الانسانية، كان بمعنى الانسانية والجمال ..واما اليوم الفيسبوك عباره عن نشر العرض والطلب للمنتوجات باشكالها وانواعها واكثرها مغشوشةويقع بها من لا حول له ولا قوة،وكثر فيها الكلام والصور اللاخلاقية وغيرها..واتمنى ان يعيد الفيسبوك ايامة القديمة الخالية من كل الاعمال اللاخلاقية وتخلية عن كل ما يعرض من منتوجات باشكالها والوانها ويبقى هو التواصل الاجتماعي الحقيقي بين البشر ..

خبر عاجل