سياسة عربية

تجدد الغارات الروسية جنوب إدلب والنظام يقصف ريف اللاذقية

قصفت قوات النظام "مناطق عدة بمحور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي"- جيتي
قصفت قوات النظام "مناطق عدة بمحور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي"- جيتي

عادت الطائرات الحربية الروسية صباح الأحد، إلى شن غارات جوية جديدة على مناطق مختلفة في القطاع الجنوبي من ريف إدلب.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له إن "طائرات روسية نفذت غارات عدة على مناطق بمعرة حرمة والنقير والشيخ مصطفى وكفرسجنة بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي"، مشيرا إلى أن "قوات النظام قصفت أيضا بعض هذه المناطق".


وأضاف المرصد أن النظام قصف كذلك "أماكن أخرى في محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي"، لافتا إلى أن "3 طائرات مروحية تناوبت مساء السبت، على إلقاء براميل متفجرة شديدة الانفجار على محور كبانة".

 

اقرأ أيضا: مقتل 6 مدنيين بينهم طفل بغارات روسية على ريف إدلب (شاهد)

وكان 6 مدنيين سورييين بينهم طفل ومواطنة قتلوا السبت، في غارة جوية للطائرات الحربية الروسية، استهدفت منازلهم بريف إدلب الجنوبي، وأسفرت الغارات الروسية على منطقة "خفض التصعيد" بإدلب خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، عن مقتل 9 مدنيين.

 

يذكر أن المعارضة السورية أطلقت الجمعة الماضية، معركة جديدة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وتمكنت الجبهة الوطنية للتحرير من بسط سيطرتها على تلال البلوط، ورشو والملك، بالإضافة إلى نقاط عدة في الريف.


وصدت المعارضة السورية محاولة النظام التقدم في تل الكبانة الاستراتيجي، وقال متحدث إعلامي باسم الجبهة الوطنية للتحرير لـ"عربي21" إن "المعاركة لا تزال بمرحلتها الأولى، التي بدأت بسيطرتنا على تلة راشا، وتمكين نقاط السيطرة في الكبانة"، منوها إلى أن "النظام لا يزال يستميت للسيطرة على قرية كبانة، لأنها تشكل أهمية قصوى، لا سيما أنها تعد بوابة لسهل الغاب وريف إدلب الغربي".

 
التعليقات (1)
مراقب من بعيد
الأحد، 03-11-2019 04:48 م
زوال اليوم كنت اشاهد قناة روسيا اليوم وفي تقرير من مراسلها بشمال سوريا يظهر الدمار الدي لحق بالجسور والطرق والدي ينسب الى الارهابيين يعني المقاومة وقوات التحالف كما قال لكنه لا يعرض الدمار الدي خلفه قصف مصاص الدماء بوتين على المدن والسكان الابرياء وعجنهم مع بعضهم في قسوة لا مثيل لها انه مجرم محترف بامتياز

خبر عاجل