فنون منوعة

"الحرافيش".. أول عرض مسرحي عربي في اسطنبول الثلاثاء

تُعرض المسرحية يومي الثلاثاء المقبل والأحد بعد المقبل علي مسرح "بروفيلو مول" بمنطقة "مجديا كوي" في اسطنبول- عربي21
تُعرض المسرحية يومي الثلاثاء المقبل والأحد بعد المقبل علي مسرح "بروفيلو مول" بمنطقة "مجديا كوي" في اسطنبول- عربي21

تشهد مدينة اسطنبول التركية، الثلاثاء المقبل، العرض المسرحي الأول لمسرحية "الحرافيش" التي تقدّمها فرقة "المسحراتية"، التي تعد أول فرقة مسرحية عربية في اسطنبول.

و"الحرافيش" هي معالجة مسرحية لرواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، وهي من تأليف وإخراج حسام الغمري.

المسرحية بطولة الفنان محمد شومان، والفنان هشام عبدالله، ويشاركهم البطولة كل من "محمد عبداللطيف"، و"محمود سعداوي"، و"محمد أبو زهرة"، و"معتز الشريف"، و"عماد القليوبي"، و"إسلام منصور"، بالإضافة إلى النجمة التونسية "ريم جبنون"، والفنانة السورية "رزان أمين"، والفنانة المغربية "جيهان"، ومجموعة من الفنانين الشباب، كتب أغاني العرض ولحنها "أحمد حمدي إبراهيم، المسرحية من إنتاج شركة AtoZ للإنتاج الإعلامي.

 

اقرأ أيضا: هشام عبد الله يتحدث لـ"عربي21" عن فن الغربة و"الحرافيش"

وتشتبك مسرحية "الحرافيش" مع الواقع السياسي والاجتماعي الذي تمر به مصر والبلاد العربية، حيث تحكي قصة الفتوة عاشور الناجي، وصراعه مع ذاته ورحلة تكوينه في بيت الشيخ زيدان، قبل أن يبدأ صراعات متكررة مع درويش، والفتوة قنصوة وعصابته، وعلى التوازي تدور حياة الحرافيش في الحارة تحت قمع الفتوات المتوالين عليهم، يحاول عاشور تجنب الصرعات حتى يُدفع إليها دفعا من أجل حماية أسرته، كل ذلك يدور في قالب مسرحي يتخلله العديد من اللوحات الاستعراضية والأغاني.

وترى فرقة المسحراتية أن العمل هو باكورة انطلاقة لمسرح عربي في تركيا يؤسس لواقع فني جديد، معتمدا على نجوم من مختلف الدول العربية، وعشرات الوجوه الجديدة الفنية الجديدة.

وتُعرض المسرحية يومي الثلاثاء المقبل، والأحد بعد المقبل، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، وذلك علي مسرح "بروفيلو مول" بمنطقة "مجديا كوي" في اسطنبول.

التعليقات (0)

خبر عاجل