سياسة عربية

بري يحذر من "الفراغ" بلبنان.. وردود ساخطة من النشطاء

بري طالته انتقادات واتهامات حادة من لدن المتظاهرين بمناطق الشيعة تحديدا- جيتي
بري طالته انتقادات واتهامات حادة من لدن المتظاهرين بمناطق الشيعة تحديدا- جيتي

في أول تعليق له على الاحتجاجات المستمرة منذ أسبوع بلبنان، حذر رئيس مجلس النواب نبيه بري مما أسماه "الفراغ"، في ضوء استمرار التظاهرات.

 

وقال بري الذي طالته انتقادات واتهامات حادة من لدن المتظاهرين بمناطق الشيعة تحديدا، اليوم الأربعاء، إن "البلد لا يحتمل أن يبقى معلقًا"، معربًا عن خشيته من الفراغ.


تصريحات بري جاءت على لسان النائب علي بزي، عضو كتلة حركة "أمل" النيابية التي يرأسها بري ، وذلك في حديثه للصحفيين عقب انتهاء لقاء الأربعاء النيابي.

ولقاء الأربعاء، اجتماع أسبوعي يعقد في منزل بري في منطقة "عين التينة" بالعاصمة بيروت، حيث يلتقي فيه عدد من النواب، يتغيرون كل أسبوع.

وأضاف النائب بزي، أن "بري وقع مشروع الموازنة (موازنة 2020) وحوّلها إلى لجنة المال والموازنة البرلمانية لمناقشتها، وأكد أن الظرف الراهن ملائم لقيام الدولة المدنية وإقرار قانون انتخابات نيابية يعتمد لبنان دائرة واحدة على أساس النسبية".


اقرأ أيضا: تظاهرات لبنان تدخل أسبوعها الثاني.. والجيش يتدخل (شاهد)


وضم لقاء الأربعاء النيابي إضافة إلى نواب من حركة "أمل"، وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي يضم وزيري التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، والصناعة وائل أبو فاعور، والنائب السابق غازي العريضي.

والاثنين، أقر مجلس الوزراء اللبناني مشروع موازنة 2020 بدون ضرائب جديدة، ورغم تعهد الحكومة بإجراء إصلاحات إلا أن التظاهرات في البلاد لم تتوقف، ويصر المتظاهرون على رحيل رموز النظام السياسي، واستعادة الأموال المنهوبة، ومحاسبة الفاسدين.

 

اقرا أيضا : تظاهرات لبنان تكشف تململا غير مسبوق ببيئة "أمل وحزب الله"

 

 

 

 

 

دخيل الفراغ ولا تكونو موجودين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

0
التعليقات (0)