فنون منوعة

حفل لمطربين عراقيين في الكويت يثير جدلا (شاهد)

عبر نواب في البرلمان عن احتجاجهم على الحفل- فليكر
عبر نواب في البرلمان عن احتجاجهم على الحفل- فليكر

أثار حفل غنائي لمطربين عراقيين في الكويت، جدلا واسعا في الشارع، لاسيما مع دعوى قضائية رفعها أحد المواطنين ضد طليقته التي حضرت الحفل.

 

وأثارت مشاهد الرقص الصاخب في حفل المطرب حسام الرسام، ومواطنه أصيل هميم، سخطا واسعا في الشارع الكويتي، تجاه الحفل الذي أقيم في فندق كراون بلازا، وقدمّته الإعلامية المثيرة للجدل حليمة بولند.

 

وقالت وسائل إعلام كويتية، إن أحد المواطنين سجل شكوى ضد طليقته بعدم أحقيتها في حضانة أطفالهما، بعد ظهورها في الحفل وهي ترقص.

 

وطالب نواب، ومواطنون في الكويت، من الجهات الرسمية محاسبة القائمين على الحفل، الذي جرى برعاية من دعيج الخليفة، وهو أحد شيوخ العائلة الحاكمة.

 

وبحسب النائب عادل الدمخي، فإنه تلقى وعدا من وزير الإعلام بمتابعة "المخالفات الشرعية والقانونية" التي جرت خلال الحفل.

 

وتوجه النائب عبد الله الفهاد بسؤال برلماني لوزيري الإعلام، وشؤون الشباب، حول الحفل، قائلا إنه تضمن "مناظر دخيلة تجاوزت قيم الشعب الكويتي المحافظ بطبيعته، وأفعالا منافية للآداب والذوق العام".

 

فيما قال النائب ناصر الدوسري، إن "الحفلات التي تخالف شريعتنا وثوابتنا مرفوضة جملة وتفصيلا تحت أي ذريعة، وعلى وزير الإعلام إجراء تحقيق فوري في الحفل الذي أقيم مؤخرا، ومحاسبة المتسببين به، وسأتابع ما سيتخذه الوزير من إجراءات".

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الحكومة الكويتية على المطالبات النيابية والشعبية بمحاسبة القائمين على الحفل، الذي حظي بتفاعل واسع من الحضور.

 

التعليقات (1)
ابو عمر
الإثنين، 21-10-2019 08:00 ص
ليس صحيح ان الاعتراض كان بسبب ان المطربين كانوا عراقيون وفي الكويت وإنما السبب هو منافاة الحفل للاخلاق والتقاليد سواء كان المطربون عراقيين او من أية جنسية اخرى